ارتفاع مصابي حريق الراشدة إلى 39 بينهم 7 أفراد شرطة بالوادي الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الوادي الجديد: إسلام خليل

أكدت الدكتورة السيدة مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم السبت، أن إجمالي الحالات المصابة جراء حريق قرية الراشدة ارتفع إلى 39 مصابًا، ما بين حروق واختناق وجروح، بينهم 7 أفراد شرطة، منهم العميد ضياء الدين صبحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة، ومصابين باختناق.
وأوضحت مشرف أنه جرى نقل جميع الحالات إلى المستشفيات، والتعامل الفوري السريع لإسعافها، بجانب وضع بعض الحالات تحت الملاحظة.
وقالت إنه جرى استدعاء جميع أطقم الأطباء والممرضين بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز الداخلة، بعد رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات نتيجة الحريق الذي شب بمزارع النخيل منذ أكثر من 14 ساعة.
ولفتت إلى أنه جرى دفع مستشفى أسيوط العام، صباح اليوم السبت، بفريق طبي مكون من 4 أطباء متخصصين في الطوارئ والحوادث لموقع حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة، كما أن الفريق مكون من الدكتور منصور سمير يونس، إخصائي القلب والأوعية الدموية، والدكتور أحمد أبو زيد، إخصائي الجراحة العامة، والدكتور جون جورج سعيد إخصائي العظام، والدكتور محمد عبدالرءوف إخصائي التخدير.
وأضافت مشرف أن الفريق وصل بالفعل لموقع الحريق بالقرية لتقديم الخدمات الطبية العاجلة وإجراء الجراحات اللازمة للمصابين جراء الحريق، سواء بالمستشفي الميداني التي أقامتها المديرية بمقر مدرسة القرية أو بمستشفى الداخلة العام.
وأعلن محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، اليوم السبت، أن حريق قرية الراشدة لم يسفر عن أي وفيات، مؤكدًا أن جميع المصابين غادروا المستشفيات.
وأكد الزملوط السيطرة على الحريق بشكل شبه نهائي، حيث إن القوات المسلحة دفعت بـ4 طائرات، بمساعدة الحماية المدنية، مشيرًا إلى وجود ما بين ثلاثوأربع بؤر لم يتم السيطرة عليها بعد، وجار حاليًّا عملية التبريد وإقامة عوازل بين الزراعات والوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن قوات الحماية المدنية باشروا عملهم لأكثر من 16 ساعة متواصلة للسيطرة على الحريق.
وأضاف المحافظ أنه جرى تشكيل لجنة من الزراعة والتضامن والإسكان والطب البيطرى وأملاك الدولة؛ لحصر خسائر حريق قرية الراشدة، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية قدما كل الدعم للمحافظة للسيطرة على الحريق التي تسببت الرياح في انتقاله للقرى والمناطق المجاورة، مشيرًا إلى أنه سيتم تعويض المتضررين وتقديم كل الدعم اللازم لهم.
كانت محافظة الوادي الجديد قد شهدت حريقًا هائلًا بقرية الراشدة، بدأ بـ60 فدانًا من النخيل وطال منازل المواطنين، وامتدت آثاره لقرية العوينة المجاورة، مخلفا 36 من المصابين، واستعانت المحافظة بـ30 سيارة إطفاء من محافظتي أسيوط وسوهاج.
كما جرى الدفع بـ50 سيارة إسعاف لنقل المصابين، ويتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تداعيات الحريق لحظة بلحظة، ودفعت القوات المسلحة بـ4 مروحيات للمشاركة في إخماد النيران.
كان حريق هائل قد شب، مساء أمس الجمعة، في 3 عزب بقرية الراشدة بمركز الداخلة امتد لأكثر من 18 ساعة أسفر عن احتراق مساحات هائلة من الزراعات واقتراب الحريق من المنازل، مما اضطر الأهالي لترك منازلهم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ارتفاع مصابي حريق الراشدة إلى 39 بينهم 7 أفراد شرطة بالوادي الجديد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق