الشرطة الماليزية تعتقل 8 أشخاص معظمهم أجانب للاشتباه في تخطيطهم لأعمال إرهابية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الشرطة الماليزية، اليوم السبت، اعتقال 8 أشخاص من بينهم 7 أجانب للاشتباه في تورطهم في التخطيط لأعمال تضر بالأمن العام والفيدرالي.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية "برناما" عن المفتش العام بالشرطة الماليزية محمد فوزي هارون، قوله إن المشتبه بهم على صلة بمركز ديني في "بيرلس"، ولهم صلات بجماعة متشددة في اليمن، تعتنق فكرا يحث على قتل غير المسلمين وكذا المسلمين الذين لا يتبعون تعاليم الدين الإسلامي.

وأضاف أن المشتبه بهم تم اعتقالهم في 24 سبتمبر الماضي بناء على معلومات من المخابرات الماليزية تفيد بأن جماعة إرهابية، تتخذ من اليمن مقرا لها ولها صلات بتنظيم داعش الإرهابي، تنوي إنشاء مدرسة لنشر فكرها الإرهابي في جنوب شرق آسيا.

وأشار إلى أن 5 من المشتبه بهم ينتمون إلى دولة أوروبية وفيما ينتمي سادس لدولة من الأمريكيتين وينتمي السابع إلى دولة من منطقة الشرق الأوسط.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الشرطة الماليزية تعتقل 8 أشخاص معظمهم أجانب للاشتباه في تخطيطهم لأعمال إرهابية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق