ابن سلمان يرد على مزاعم ترامب: دفعنا ثمن الأسلحة الأمريكية ولا نأخذها مجانًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
ابن سلمان يرد على مزاعم ترامب: دفعنا ثمن الأسلحة الأمريكية ولا نأخذها مجانًا نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم السبت 6 أكتوبر 2018 .

ابن سلمان يرد على مزاعم ترامب: دفعنا ثمن الأسلحة الأمريكية ولا نأخذها مجانًاولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان- ارشيفيه
كتبت :سارة عبد الحميد

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية تشتري الأسلحة من أمريكا، ولا تأخذها بالمجان ،وانه في فترة سابقة عملت الولايات المتحدة ضد أجندتنا إلا أننا كنا قادرين على حماية مصالحنا، وقد كانت النتيجة النهائية هي أننا نجحنا، وأن الولايات المتحدة الأمريكية في ظل قيادة أوباما قد فشلت .

وأضاف ولي العهد السعودي لوكالة بلومبرغ قائلًا : "لذلك فإن السعودية تحتاج إلى ما يقارب ألفَيْ عام لكي ربما تواجه بعض المخاطر

، لذلك أعتقد أن ذلك غير دقيق".

وفي الجانب الاقتصادي، أوضح أن قيمة شركة أرامكو السعودية لا تقل عن تريليونَيْ دولار، مشيرًا إلى أن طرحها للاكتتاب سيكون بداية عام 2021.

غير أن الأمير قلل رغم ذلك من شأن الاختلافات مع الرئيس الأمريكي، قائلا "علينا أن نقبل بأن أي صديق يقول أشياء إيجابية وأشياء سلبية يمكن أن يحصل سوء

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

تفاهم، ونحن نضع تلك التصريحات في هذه الخانة"، ومؤكدا أنه "يحب العمل" مع ترامب.

وكان ترامب قال في كلمته أمام الجمعية العامة في نيويورك إن أعضاء أوبك "كالعادة ينهبون باقي العالم"، وتابع الرئيس الأمريكي "نحن ندافع عن كثير من تلك الدول دون مقابل، وبعد ذلك يستغلوننا ويرفعون أسعار النفط، هذا ليس جيدا، نريدهم أن يتوقفوا عن رفع الأسعار".

وسبق لترامب أن صرح "نحن نحمي السعودية.. ستقولون إنهم أغنياء.. وأنا أحب الملك، الملك سلمان. لكني قلت "أيها الملك نحن نحميك ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين بدوننا، عليك أن تدفع لجيشك".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ابن سلمان يرد على مزاعم ترامب: دفعنا ثمن الأسلحة الأمريكية ولا نأخذها مجانًا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق