مؤرخ: بورسعيد صاحبة السبق في جميع البطولات والملاحم الوطنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مؤرخ: بورسعيد صاحبة السبق في جميع البطولات والملاحم الوطنية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 6 أكتوبر 2018 .

مؤرخ: بورسعيد صاحبة السبق في جميع البطولات والملاحم الوطنية

الأخبار المتعلقة
* جامعة بني سويف تشارك في تكريم قوات الصاعقة لأسر الشهداء
* "سمحة" معمرة تدلي بصوتها بلجنة عبدالمنعم رياض بمطروح: "شاركت عشان مصر"
* الخميس.. ندوة الأغنية الوطنية والسينما والثورات المصرية ب"الهناجر"
* القوى الوطنية الفلسطينية في القدس تثمن الجهود المصرية لإنهاء الانقسام
قال المؤرخ محمد بيوض، إن أولى البطولات في حرب الاستنزاف خرجت من محافظة بورسعيد الباسلة وهي صاحبة السبق الأول في جميع البطولات والملاحم الوطنية المصرية.
وأوضح أنه وبعد انتهاء حرب 1967 كانت أولى البطولات العسكرية للنصر هي بطولة معركة "رأس العش" وكانت على حدود محافظة بورسعيد، والتي قام بها قوة من قوات الصاعقة التي منعت تقدم القوات الإسرائيلية القادمة لاحتلال بورفؤاد بالدبابات في 1 يوليو 1967.
وأضاف بيوض، خلال استضافته ببرنامج "8 الصبح" والمذاع على فضائية "دي أم سي"، أن بورفؤاد هي المدينة الواحدة على مدن القناة لم تحتل ولم تدسنها قدم جندي إسرائيلي واحد، موضحا أن البطولة الثانية التي رفعت المعنويات للقوات المسلحة كانت بطولة إغراق سفينة إيلات في المياه الإقليمية المصرية في 21 أكتوبر 1976.
وأكد المؤرخ، أن حرب الاستنزاف بدأت فعليا 9 مارس 1969 باستشهاد اللواء عبدالمنعم رياض، والذي كان على الخطوط الأمامية للجبهة، وأصيب إصابة قاتلة ثم استشهد بعد ذلك، وفي هذا اليوم، بدأت حرب الاستنزاف، موضحا أنه في تلك الفترة كانت جبهات القناة جميعها مشتعلة عندما بدأت إسرائيل في تحصين نفسها بخط برليف بعدما حدث لعدوانها الثلاثي في عام 1956 ووضعوا 3 نقاط حصينة خاصة ببورسعيد وحدها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مؤرخ: بورسعيد صاحبة السبق في جميع البطولات والملاحم الوطنية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق