نائب يتقدم بمقترح قانون لتعديل مادة تغليظ عقوبة التبول في الشارع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نائب يتقدم بمقترح قانون لتعديل مادة تغليظ عقوبة التبول في الشارع من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 6 أكتوبر 2018 .

نائب يتقدم بمقترح قانون لتعديل مادة تغليظ عقوبة التبول في الشارع

الأخبار المتعلقة
* بالصور| ثورة المراحيض العامة في الصين.. "واي فاي وبصمة وجه"
* أزمة «المراحيض العمومية» فى مصر.. « اللى مزنوق يتعاقب»
* 9 نصائح يجب اتباعها عند دخولك المراحيض العامة
* بالصور| "المراحيض والشعر".. أغرب المتاحف في العالم
تقدم النائب ماجد طوبيا بمقترح قانون بشأن تعديل المادة 278 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن "كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه".
وأوضح طوبيا، في بيان اليوم، أن التعديل ينص على "كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز ألف جنيه"، مؤكدًا أن الهدف من التعديل هو القضاء على الظواهر الخادشة للحياء التي يمارسها البعض في الشارع وفي مقدمتها ظاهرة التبول التي أصبحت تشوه الشوارع.
وطالب النائب بتوفير مراحيض عمومية متنقلة في الميادين والشوارع الرئيسية، خصوصًا أن هناك العديد من المرضى الذين يذهبون للمراحيض في أوقات متقاربة.
وأكد أنه في حال تغليظ العقوبة سيشكل هذا الأمر صعوبة بالغة تهدد حياتهم وبالتالي يجب توفير البديل، على أن تتولى كل محافظة توفير هذه المراحيض والقائمين عليها لتنظيفها بشكل دوري وتحصيل مقابل رمزي، وتشدد الرقابة على هذه المراحيض حتى لا تستغل في أغراض غير المخصصة لها.
وشدد طوبيا على أن هذا المقترح يهدف إلى القضاء على هذه الظاهرة السلبية ويحافظ على صورة مصر الحضارية التي تمتد لأكثر من 6 آلاف عام، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب زيادة الوعي والثقافة لدى المجتمع وليس تغليظ العقوبة فقط.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نائب يتقدم بمقترح قانون لتعديل مادة تغليظ عقوبة التبول في الشارع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق