وزير الخارجية يؤكد أهمية تحقيق النمو الاقتصادي المستدام بما يتفق مع أجندة 2063

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير الخارجية يؤكد أهمية تحقيق النمو الاقتصادي المستدام بما يتفق مع أجندة 2063 من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 6 أكتوبر 2018 .

وزير الخارجية يؤكد أهمية تحقيق النمو الاقتصادي المستدام بما يتفق مع أجندة 2063
سمر نصر نشر في بوابة الأهرام يوم 06 - 10 - 2018

شارك وزير الخارجية، سامح شكري، في الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "التيكاد"، مؤكدا، أهمية تحقيق النمو الاقتصادي المستدام بما يتفق مع أجندة 2063 للتنمية.
وأوضح المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم الخارجية، أن الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "التيكاد"، يشارك فيه كل من وزراء الخارجية بالدول الإفريقية، ووزير خارجية اليابان، ووكالة تخطيط وتنسيق "النيباد"، والتجمعات الاقتصادية الإقليمية RECs، وعدد من المنظمات الإقليمية الإفريقية، بالإضافة إلى أجهزة الاتحاد الإفريقي، وممثلين عن الدول الآسيوية، والتي يأتي على رأسها الصين والهند، فضلاً عن بعض دول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الاجتماع سيشمل عدة جلسات، أبرزها مناقشة التحديات الديموغرافية وتأثيرها على الاقتصاد، والتوجهات التجارية والاستثمارية، وانعكاسات إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية عليها، بالإضافة إلى العجز المالي وأهمية تعزيز التكامل الإقليمي والمشروعات القارية، كما سيدور نقاش حول التحول الاقتصادي من أجل النمو الشامل، وسُبل تطوير القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن عقد العديد من الفعاليات الجانبية حول موضوعات المدن الإفريقية النظيفة، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الخارجية يؤكد أهمية تحقيق النمو الاقتصادي المستدام بما يتفق مع أجندة 2063 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق