محافظ أسيوط: 10% نسبة التنفيذ بمحور ديروط وتكلفته 1.7 مليار جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط ضرورة تكثيف أعمال المتابعة الميدانية للمشروعات القومية والتنموية الجاري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة، وتذليل كافة العقبات للانتهاء من تلك المشروعات في مواعيدها المحددة.

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم السبت - بمشروع إنشاء محور ديروط العلوي على النيل، والذي يربط الطريق الصحراوي الشرقي بالصحراوي الغربي، ويبلغ طوله 30 كم وعرضه 21 مترا، ويجرى تنفيذه بتكلفة 1.7 مليار جنيه، ويساهم في ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل.. موضحا أن نسبة التنفيذ به بلغت حوالي 10%، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية محافظات الصعيد وإنشاء شبكة طرق جديدة لربط التجمعات الصناعية والعمرانية الجديدة وربط شرق وغرب النيل.

ومن ناحية أخرى، صرح المحافظ بأنه سيتم مساء اليوم تنظيم احتفالية كبرى على ضفاف مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية كأحد أهم المشروعات القومية، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكريم بعض المحاربين القدامى، وذلك بمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة بمختلف المراحل الدراسية والمئات من أهالي المحافظة، فضلا عن فتح منزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كمزار تاريخي بعد ترميمه ورفع كفاءته.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من ترميم المنزل الكائن بمسقط رأس الزعيم الراحل بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح وتطوير الطريق المؤدي إليه، بالإضافة إلى الطريق المؤدي إلى قصر ثقافة الزعيم، الذي سيتم افتتاحه خلال أيام بحضور عدد من أسرته ووزيرة الثقافة.

وفي سياق أخر، قام المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط بشن حملة مكبرة للتفنيش والمتابعة الميدانية على الخدمات والمرافق بنطاق قرى مراكز أسيوط وأبو تيج والغنايم للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين وفحص بعض شكاوى المواطنين من سوء بعض الخدمات المقدمة لهم ببعض القرى، وذلك تنفيذا لمبادرة المحافظ بتفعيل التواصل الجماهيرى مع المواطنين والاستجابة السريعة لشكواهم وتكثيف حملات الرقابة والمتابعة على كافة المرافق والخدمات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محافظ أسيوط: 10% نسبة التنفيذ بمحور ديروط وتكلفته 1.7 مليار جنيه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق