رئيس "قومي حقوق الإنسان" يغادر إلى المغرب للمشاركة في مؤتمر دولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس "قومي حقوق الإنسان" يغادر إلى المغرب للمشاركة في مؤتمر دولي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

رئيس "قومي حقوق الإنسان" يغادر إلى المغرب للمشاركة في مؤتمر دولي

الأخبار المتعلقة
* عضو «حقوق الإنسان»: لم نرسل بعثة رسمية إلى «جنيف» لتأخر تشكيل المجلس
* "فايق" لرئيس مجلس النواب الإيطالي: نستجيب لجميع الشكاوى الخارجية
* "المتحدة لحقوق الإنسان": تقرير المفوضية السامية عن اليمن "غير منصف"
* رئيس "المجلس القومي": الإرهاب أخطر تحدي يواجه حقوق الإنسان
أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، دور التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في التنسيق على الصعيد الدولي لأنشطة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان المنشأة وفقا لمبادئ باريس.
وقال فايق، في بيان أصدره اليوم، إنه يغادر إلى المغرب لرئاسة وفد المجلس المشارك في المؤتمر الدولي الثالث عشر للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الذي ينظمه التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ويقام بمدينة مراكش في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبرالجاري.
وأضاف البيان: يناقش المؤتمر دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز دور المدافعين عن حقوق الإنسان وحماية حقوقهم، موضحا أن تنظيم المؤتمر بالمغرب يأتي بالتزامن مع تخليد المجتمع الدولي لثلاثة مواعيد رئيسية هي: الذكرى70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذكرى 20 للإعلان الخاص بالمدافعين عن حقوق الإنسان والذكرى 25 لإقرار مبادئ باريس المنظمة لعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.
ويقام المؤتمر بمشاركة 300 مشارك من بينهم رؤساء وممثلي 100 مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان عضو في التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (الذي يضم 121 مؤسسة)، إضافة إلى خبراء مستقلين بالأمم المتحدة وخبراء آليات وأنظمة إقليمية لحقوق الإنسان وممثلي هيئات حكومية ومنظمات غير حكومية ومنظمات دولية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس "قومي حقوق الإنسان" يغادر إلى المغرب للمشاركة في مؤتمر دولي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق