بدر عبدالعاطى: نصر أكتوبر فتح الباب أمام طريق طويل لتحقيق السلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بدر عبدالعاطى: نصر أكتوبر فتح الباب أمام طريق طويل لتحقيق السلام من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

بدر عبدالعاطى: نصر أكتوبر فتح الباب أمام طريق طويل لتحقيق السلام
أ ش أ نشر في اليوم السابع يوم 09 - 10 - 2018

أكد السفير بدر عبدالعاطى سفير مصر بألمانيا أن نصر أكتوبر فتح الباب أمام طريق طويل وشاق لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط استنادا لمبادىء الشرعية الدولية وحل الدولتين والأرض مقابل السلام..كما أنه لم يكن من الممكن أن يقوم الرئيس الراحل أنور السادات بمبادرته التاريخية عام 1977 دون تحقيق هذا النصر.
وقال عبدالعاطى، فى كلمة ألقاها الليلة الماضية خلال الاحتفالية الكبرى التى أقامها ملحق الدفاع العميد محمد المنطاوى بأحد فنادق العاصمة الألمانية برلين بمناسبة الذكرى ال45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، "إن ملحمة أكتوبر المجيدة لم تكن نصراً عسكرياً فحسب بل انتصار لقيم العدل والحق والحرية واسترجاع الحقوق المسلوبة..فالحرب لم تكن أبداً هدفاً لمصر والشعب العربى وإنما كان السلام غايتنا".
وأضاف: "إن نصر أكتوبر المجيد جسد روح الانضباط والإصرار والعزيمة على تحرير الأرض واستعادة الكرامة..فبوحدة الشعب المصرى وتضحياته وتكاتف العالم العربى تحقق النصر وتحولت مرارة الهزيمة والانكسار إلى نصر مشهود".
وأعرب بدر عبدالعاطى عن تقديره وعرفانه للقوات المصرية المسلحة التى قدم أبناؤها نموذجا ًيحتذى به فى التضحية ونكران الذات من أجل حماية الوطن ومقدراته ورفعة شعبه العظيم وهو أمر ليس بالغريب على جيش الشعب، الذى طالما وقف إلى جانب إرادته وتطلعاته وكان دوماً درعاً وسيفاً يذود عن الأمة ويصون مقدراته.
ومن جهته..أكد العميد محمد المنطاوى أن انتصارات أكتوبر تؤكد الحقيقة المتمثلة أن وقوف العرب بجانب مصر كان أحد أسباب انتصار أكتوبر الذى لم يكن نصرا وعزة لمصر وحدها فحسب بل للأمة العربية.. منوها بأنه استمرارا لمواصلة القوات المسلحة واجبها الأساسى والرئيسى فى حماية أفراد الشعب المصرى من كافة الأخطار فإنها تشارك فى العملية الشاملة (سيناء 2018) التى انطلقت فى التاسع من فبراير الماضى وهى عملية المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بوسط وشمال سيناء ومناطق آخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوى غرب وادى النيل بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير المناطق التى بها بؤر إرهابية وتحصين المجتمع المصرى من الإرهاب والتطرف.
حضر الاحتفالية أعضاء السلك الدبلوماسى المصرى والسفراء العرب والأجانب المعتمدون لدى ألمانيا وممثلون من وزارة الدفاع الألمانية وعدد من المسئولين الألمان.
وقد أذيع فيلم وثائقى عن حرب أكتوبر المجيدة وسط حضور مكثف ومشاركة الجالية المصرية والأنبا دميان الأسقف العام للكنائس القبطية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بدر عبدالعاطى: نصر أكتوبر فتح الباب أمام طريق طويل لتحقيق السلام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق