"الكتائب" اللبناني يدعو لتشكيل حكومة اختصاصيين من خارج الأحزاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"الكتائب" اللبناني يدعو لتشكيل حكومة اختصاصيين من خارج الأحزاب

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

دعا حزب "الكتائب اللبنانية"، اليوم الثلاثاء، الرئيس ميشال عون، ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، إلى وضع حد للجدال السياسي حول الحصص الوزارية للقوى السياسية، والمبادرة إلى تشكيل "حكومة اختصاصيين" من خارج الأحزاب السياسية للعمل على تنفيذ خطة إنقاذ للبنان تساعدها في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب السياسي الذي عقده الحزب برئاسة النائب سامي الجميل، في مقر بيت الكتائب المركزي؛ لبحث آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة في لبنان.

وحذر الحزب من خطورة "المنطق المدمر السائد" في عملية تشكيل الحكومة اللبنانية، مشيرًا إلى أن "التناحر على الحصص الوزارية والمغانم بلغت - في بعضها - حدًا غير مسبوق، وأن القوى السياسية المعنية بتشكيل الحكومة قد صمت آذانها عن أوجاع المواطن وهمومهم، وتركت البلاد تغرق في التعطيل وتداعياته الباهظة سياسيًا واقتصاديًا".

وأعرب حزب الكتائب اللبنانية عن رفضه التام لواقعة منع انعقاد مؤتمر سيدة الجبل، مؤكدًا على حق التعبير والرأي الحر وحرية العمل السياسي للأفراد والجمعيات، محذرًا من خطورة ما وصفه بـ "التمادي الممنهج في تغيير وجه لبنان واستباحة قيم الحرية والعدالة والمساواة".

يذكر أن مؤتمر "سيدة الجبل"، هو لقاء لتجمع سياسي كان سيعقد تحت عنوان رفع الوصاية الإيرانية عن القرار الوطني اللبناني والدفاع عن الدستور وحماية العيش المشترك.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "الكتائب" اللبناني يدعو لتشكيل حكومة اختصاصيين من خارج الأحزاب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق