بالتفاصيل.. قرار تاريخي من “البنك المركزي” بشأن فوائد البنوك.. وقرار آخر يخص عجز ميزانية الدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بالتفاصيل.. قرار تاريخي من “البنك المركزي” بشأن فوائد البنوك.. وقرار آخر يخص عجز ميزانية الدولة نقلاً عن موقع مصر فايف، بتاريخ اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 .

قال البنك المركزي صباح اليوم، بأنه قد قرر نيابة عن وزارة المالية أن يبدأ في طرح أذون خزانة بقيمة وصلت لأكثر من 18.75 مليار جنيه مصري، وهذا من أجل سد عجز الموازنة العامة للدولة وتدبير النفقات، مشيرة إلى كون هذا الطرح سوف يتم على عدة مراحل مختلفة.

البنك المركزي يكشف تفاصيل طرح أذون الخزانة 

وبحسب مصادر رسمية داخل البنك المركزي، فإن الطرح الآول سيكون بقيمة قد تصل لنحو 9.5 مليار جنيه، لأجل 182 يومًا، وهذ في الوقت الذي سيكون فيه الطرح الثاني بقيمة قد تتجوز نحو 9.25 مليارات جنيه لأجل 4 آلاف و365 يومًا.

ويذكر بأن الحكومة المصرية تلجأ دومًا إلى الإستدانة المحلية، وذلك عن طرح طرح أدوات دين “سندات وأذون خزانة” من أجل سد عجز الموازنة العامة للدولة، وتعد البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري، واحدة من أكثر المشترين لتلك الأدوات التي يطرحها البنك المركزي المصري.

البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة بدون تغير

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن بعد إجتماع عقد مطلع هذا الشهر من قبل لجنة السياسات المالية في البنك، بأن يتم تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقتراض، وهو الأمر الذي فاجئ الكثيرين، والذين كانوا يتوقعون بأن يقوم البنك المركزي المصري بتحريك سعر الفائدة في مختلف البنوك.

وبحسب خبراء الإقتصاد، فإن تثبيت سعر الفائدة لأكثر من مرة على التوالي، هو أمر يؤكد بأن الإقتصاد المصري قد بدأ في مرحلة التعافي بشكل جيد للغاية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالتفاصيل.. قرار تاريخي من “البنك المركزي” بشأن فوائد البنوك.. وقرار آخر يخص عجز ميزانية الدولة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصر فايف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق