تأخير إطلاق أول مركبة فضائية اسرائيلية إلى القمر حتى 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
تأخير إطلاق أول مركبة فضائية اسرائيلية إلى القمر حتى 2019 نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت منظمة «سبيس آي إل» التي تقف وراء مشروع إطلاق أول مركبة اسرائيلية إلى القمر الأربعاء ان إطلاق المركبة الفضائية تأخر من ديسمبر إلى مطلع العام 2019.

وقال المنظمة أن شركة «ايلون موسك سبيس اكس» التي من المقرر أن تحمل صواريخها المركبة غير المأهولة إلى الفضاء، ابلغتها ب«التأخير لعدة أسابيع حتى بداية 2019».

وأكدت «سبيس آي إل» أن التأخير كان قرار سبيس اكس، مشيرة في بيان إلى أن التجارب على المركبة التي تشبه القرص وتزن حوالى 585 كيلوجرام، تسير على ما يرام.

وكان من المقرر أن تصل المركبة إلى القمر في 13 فبراير 2019 وستكون مهمتها اجراء بحث على الحقل المغناطيسي على القمر ووضع العلم الإسرائيلي عليه. ولم تدل المنظمة بالموعد المحدد لإطلاق المركبة.

وبدأ المشروع كجزء من برنامج «جائزة غوغل أكس القمرية» وهي مسابقة للعربات الذاتية الحركة على سطح القمر، وقدم في عام 2010 جوائز بقيمة 30 مليون دولار «لتشجيع العلماء والمبتكرين على تحقيق هبوط على سطح القمر في مهام منخفضة الكلفة نسبيا».

وواصلت الشركة المشروع رغم انتهاء مهلة مسابقة غوغل اكس، وقرر الشركاء المضي قدما رغم تعقيدات المشروع.

وستنقل المركبة لمدة يومين بيانات من سطح القمر إلى مركز التحكم في مؤسسة الصناعات الجوية الاسرائيلية قبل ان يتم اغلاق انظمتها.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تأخير إطلاق أول مركبة فضائية اسرائيلية إلى القمر حتى 2019 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق