حكم عسكري بإعدام 17 مصرياً في استهداف الكنائس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حكم عسكري بإعدام 17 مصرياً في استهداف الكنائس من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 .

أصدرت  بمحافظة الإسكندرية المصرية اليوم الخميس، أحكاماً بإعدام 17 متهماً، والسجن المؤبد بحق 19 آخرين، و 15 سنة إزاء 8 متهمين، والسجن 15 سنة لمتهم واحد، والسجن المشدد 10 سنوات لمتهم آخر، وانقضاء الدعوة بوفاة متهمين اثنين، في القضية رقم (165/ 2017 جنايات عسكرية)، بدعوى إدانتهم باستهداف بعض الكنائس خلال عامي 2016 و2017.

ونسبت المحكمة للمتهمين تورطهم في قتل 29 شخصاً، وشروعهم في قتل 34 آخرين، من خلال استهداف الكنيسة البطرسية بالقاهرة، وقتل 27 شخصاً، والشروع في قتل 75 آخرين، باستهداف كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا، وقتل 18 شخصاً، وشروعهم في قتل 43 آخرين، باستهداف الكنيسة المرقسية بمحافظة الإسكندرية، فضلاً عن قتل 8 أشخاص، والشروع في قتل 14 شرطياً، باستهداف كمين النقب بسيناء.

وادعت المحكمة العسكرية تنوع الأدوات التي استخدمها المتهمون في ارتكاب جرائمهم ما بين البنادق الآلية والذخائر والمفرقعات، وتورطهم إجمالاً في قتل 82 فرداً، والشروع في قتل 166 آخرين، علاوة على تخريب الممتلكات العامة.

اقــرأ أيضاً


وكانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان (منظمة مجتمع مدني مصرية) قد رصدت في تقرير لها، أمس الأربعاء، صدور 7 أحكام من محاكم الجنايات بإعدام 119 متهماً ضد 119 متهماً في عدد من القضايا السياسية، من بينهم 20 متهماً في انتظار تصديق رئيس الجمهورية على الحكم لتنفيذه عقب رفض الطعن المقدم منهم، وذلك خلال أشهر يوليو/ تموز وأغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول الماضين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حكم عسكري بإعدام 17 مصرياً في استهداف الكنائس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق