صور..معرض كتب ومحاضرات عن عميد الأدب العربى بمكتبة على شرف الدين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة القليوبية بقصر ثقافة بنها ورشة رسم للأطفال بالمؤسسة الاجتماعية لرعاية البنين ببنها في إطار الاحتفال بانتصار أكتوبر.
وفي المكتبة العامة بالقصر بدأت الدورة التدريبية الأولى للعاملين بالمكتبات بمواقع الفرع، تهدف الدورة إلى رفع كفاءة أخصائي المكتبات.
كما استمرت فاعليات ورشة التفصيل المقامة بنادي المرأة والتي تأتي في إطار تنمية المهارة اليدوية لدى المرأة المصرية، وفي مكتبة كفر علي شرف الدين تم إقامة معرض كتب ومحاضرة عن عميد الأدب العربي طه حسين تم فيها استعراض لأهم عناوين مؤلفاته ونبذة مختصرة عن حياته وإنجازه الأدبي والعلمي.
وفي بيت ثقافة القلج بدأت أولى فاعليات الورشة الفنية للأشغال اليدوية باستخدام الورق الملون، وتستمر لمدة خمسة أيام متتالية حتى الخميس 18 أكتوبر.
وبعنوان "حقوق الطفل في المواثيق الدولية" نظم بيت ثقافة شبين القناطر محاضرة بالمدرسة التجريبية للغات تم فيها الحديث عن أهمية الحفاظ على حقوق الطفل التي أقرتها الأمم المتحدة ضمن حقوق الإنسان ومما جاء فيها بأن سن الطفولة ممتد حتى الثامنة عشر لذا يجب حصول جميع الأطفال على مجموع هذه الحقوق دون تمييز في اللون أو الجنس أو الدين وغيرها من التصنيفات الإجتماعية والعرقية.
كما نظم قصر الطفل ببنها محاضرة تثقيفية للأطفال عن أهمية المياة للمهندس صبري فرجاني، تناول فيها أهمية المياة بالنسبة لكل الكائنات الحية وضرورة الحفاظ عليها، كما أقيمت ورشة لتعلم عمل طائرة من الورق الملون.
شهد قصر ثقافة بهتيم عددا من الفاعليات بدأت بورشة حكي لكتاب "أرض الشهداء" تأليف جابر عبد السلام بمكتبة الطفل كما استمرت فاعليات فصل محو الأمية وكذلك وحدة الكشف عن فيروس سي والأمراض السارية ضمن مبادرة الدولة للقضاء على هذا المرض.
كما نظم قصر ثقافة القناطر الخيرية ورشة حكي بمكتبة الطفل لقصة "الأسد والناموسة" تأليف فاطمة المعدول تهدف القصة إلى تعريف الطفل بأن الله عز وجل خلق الحياة في نظام وترتيب وخلق لكل الكائنات دورًا في الحياة عليها أن تقوم به وإذا نقص أحد الكائنات اختل النظام ورغم أن الحشرات مخلوقات صغيرة ضعيفة فإنها تؤدي أدوارًا مهمة جدًّا في الحياة وذلك عن طريق قصة حدثت بيت الناموسة والأسد، كما أُقيمت ورشة بقسم الفنون التشكيلية لتعلم رسم الأنف في البورتريه.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صور..معرض كتب ومحاضرات عن عميد الأدب العربى بمكتبة على شرف الدين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق