زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شمال غرب الصين وتحذيرات من الضباب الكثيف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شمال غرب الصين وتحذيرات من الضباب الكثيف من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 .

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شمال غرب الصين وتحذيرات من الضباب الكثيف
أ ش أ نشر في اليوم السابع يوم 16 - 10 - 2018

ضرب زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر، صباح اليوم الثلاثاء، منطقة "شينجيانج" الويجورية ذاتية الحكم شمال غربى الصين.
وذكر مركز شبكات الزلازل الصينى - فى بيان اليوم - أن مركز الزلزال تم رصده على عمق 10 كيلومترات بمحافظة "جينجخه" فى ولاية "بورتالا" المنغولية بمنطقة "شينجيانج"، دون ورود أى أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الهزة الأرضية حتى الآن.
ومن ناحية أخرى، أصدر المركز الوطنى الصينى للأرصاد الجوية إنذارا باللون الأصفر (الدرجة الثالثة) من الضباب الكثيف فى بعض المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية الغربية.
وقال المركز، فى بيان، "إنه فى صباح اليوم سيخيم الضباب الكثيف على العاصمة بكين، وكذلك مقاطعات (خبي، شاندونغ، هونان، خنان، قويتشو، وسيتشوان)، ما يقلل مدى الرؤية فى بعض المناطق إلى أقل من 200 متر مع وصولها فى بعض المناطق إلى أقل من 50 مترا، داعيا السلطات القائمة على المطارات والطرق السريعة والموانئ إلى اتخاذ تدابير السلامة المناسبة".
يذكر أنه يوجد بالصين نظام تحذيرى من أربعة مستويات ملونة للطقس القاسى، يمثل اللون الأحمر الأكثر خطورة، يليه البرتقالى ثم الأصفر وأخيرا الأزرق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شمال غرب الصين وتحذيرات من الضباب الكثيف ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق