تركيا «لم تسلم» أمريكا أي تسجيلات صوتية عن خاشقجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تركيا «لم تسلم» أمريكا أي تسجيلات صوتية عن خاشقجي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018 .

تركيا «لم تسلم» أمريكا أي تسجيلات صوتية عن خاشقجي
الأنباء نشر في الأخبار يوم 18 - 10 - 2018

أكدت سبعة مصادر أمنية أمريكية وأوروبية ل»رويترز»‬ أن تركيا »‬لم تسلم» الحكومة الأمريكية أو حلفاء أوروبيين رئيسيين تسجيلات صوتية أو مصورة تزعم أنقرة أنها حصلت عليها بشأن زيارة الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلي القنصلية السعودية في إسطنبول. وكانت مصادر تركية قد أبلغت »‬رويترز» في وقت سابق هذا الأسبوع أن السلطات تملك تسجيلاً صوتيًا يشير إلي أن خاشقجي »‬قتل داخل القنصلية وأن السلطات تطلع دولاً منها السعودية والولايات المتحدة عليه».
وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب »‬نقص الأدلة» لدي الولايات المتحدة عندما قال أمس الأول إن الولايات المتحدة »‬طلبت من تركيا التسجيلات الصوتية أو المصورة التي ربما تتصل بخاشقجي». وأضاف ترامب أنه ينتظر تقريرًا وافيًا عن اختفاء خاشقجي من وزير الخارجية مايك بومبيو الذي أرسله إلي السعودية وتركيا للقاء المسؤولين هناك. وأعلنت متحدثة باسم بومبيو أنه »‬لم يستمع» إلي أي تسجيلات صوتية أو مصورة تزعم تركيا وجودها خلال زيارته لأنقرة.
في الوقت نفسه، قام محققون أتراك بتفتيش القنصلية السعودية باسطنبول في الساعات الأولي من صباح أمس للمرة الثانية منذ بدء الأزمة. وشمل التفتيش مبني القنصلية والسيارات التابعة لها. واستخدم الفريق أضواء ساطعة لإضاءة الحديقة لكن دون أن يتضح تحديدًا ما كانوا يفعلونه. وأمس الأول، أمضي محققون أتراك قرابة تسع ساعات في مقر إقامة القنصل السعودي، كما فعل محققون سعوديون ذلك أيضًا. وفتش الفريق التركي السطح والمرأب وأطلقوا طائرة مسيرة حلقت فوق المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تركيا «لم تسلم» أمريكا أي تسجيلات صوتية عن خاشقجي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق