قائد اليونيفيل يؤكد استقرار الأوضاع فى منطقة الجنوب اللبنانى رغم الاضطرابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قائد اليونيفيل يؤكد استقرار الأوضاع فى منطقة الجنوب اللبنانى رغم الاضطرابات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018 .

قائد اليونيفيل يؤكد استقرار الأوضاع فى منطقة الجنوب اللبنانى رغم الاضطرابات
أ ش أ نشر في اليوم السابع يوم 18 - 10 - 2018

قال رئيس بعثة قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة فى الجنوب اللبنانى (يونيفيل) وقائدها العام الجنرال ستيفانو دل كول، إن الوضع فى منطقة عمليات اليونيفيل يسير بهدوء على الرغم من الوضع المضطرب فى المنطقة، معربا عن ارتياحه أن التنسيق والاتصال من خلال قنوات الارتباط يتم استخدامه على نحو فعال.
جاء ذلك خلال ترؤس القائد العام لقوات اليونيفيل، اليوم، اجتماعا ثلاثيا مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلى فى موقع للأمم المتحدة فى بلدة رأس الناقورة.
وأشار الجنرال دل كول إلى أن قوات اليونيفيل على استعداد فى جميع الأوقات لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تساعد فى الحفاظ على الهدوء وتقليل التوتر فى منطقة العمليات.
من جانبه، أكد الجانب اللبنانى تمسك الحكومة بسيادة لبنان على أراضيه ومياهه البحرية وثرواته النفطية، واستعرض خلال الاجتماع خروقات إسرائيل الجوية والبحرية والبرية للبنان، مطالبا بوقف استفزازاتها المتكررة والانسحاب من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر الحدودية.
وتركزت المناقشات خلال الاجتماع على قضايا تتعلق بالوضع فى منطقة عمليات بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام، ولاسيما على طول الخط الأزرق الحدودى الفاصل.
كما تطرقت المناقشات إلى تعاون الأطراف مع اليونيفيل من أجل تنفيذ المهام المنوطة بها، والاستخدام الأمثل لآليات الارتباط والتنسيق التى تضطلع بها البعثة للحفاظ على الهدوء السائد على الخط الأزرق، والانتهاكات الجوية والبرية، الى جانب انسحاب القوات الاسرائيلية من شمال بلدة الغجر.
وتعقد الاجتماعات الثلاثية بانتظام تحت رعاية اليونيفيل منذ نهاية العدوان الإسرائيلى على لبنان عام 2006 وأصبحت آلية أساسية لإدارة النزاع وبناء الثقة بين الأطراف.
وتضم قوات اليونيفيل حاليا 10 الاف و 500 جندى حفظ سلام يقومون بنحو 14 ألف نشاط عملياتى شهريا على مدار الساعة فى منطقة العمليات، كما يعمل فى البعثة أكثر من 800 موظف مدني، وتضم اليونيفيل قوة بحرية تتألف من ست سفن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قائد اليونيفيل يؤكد استقرار الأوضاع فى منطقة الجنوب اللبنانى رغم الاضطرابات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق