فرنسا تُغلق مركزاً شيعياً بتهمة نشر التطرف وحيازة أسلحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 2 دقيقتين - 6:53 م, 9 صفر 1440 هـ, 18 أكتوبر 2018 م

تواصل – وكالات:

أغلقت السلطات الفرنسية مركزاً شيعياً على أراضيها بتهمة نشر التطرف كما قامت أيضاً بتجميد أصوله المالية؛ بعد أن وجدت أسلحة غير مرخصة لدى أعضاء الجمعية.

وكانت “جمعية الزهراء الشيعية” الواقعة في منطقة (جراند سانت) شمالي فرنسا، قد تعرضت لمداهمة من قبل الشرطة الفرنسية مطلع الشهر الحالي.

وبحسب صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، فقد قرر مدير شرطة منطقة الشمال (ميشال لالاند)، إغلاق الجمعية لمدة 6 أشهر بتهمة “نشر الإسلام الشيعي المتطرف في أوروبا”.

ونفذت الشرطة الفرنسية مطلع الشهر الحالي عملية أمنية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب، حيث داهم نحو 200 شرطي مركز “جمعية الزهراء الإسلامية الشيعية” التي تأسست في 2005، ووجدوا أسلحة غير مرخصة كما داهموا منازل المشرفين على الجمعية، واعتقلوا عدة أشخاص.

وأوضحت الشرطة الفرنسية، أنها “تراقب نشاطات هذه الجمعية؛ بسبب الدعم الذي يقدمه المشرفون عليها لجماعات إرهابية”، ولحركات تروج لأفكار معادية لمبادئ الجمهورية الفرنسية.

99

«الإسكان»: تسليم أراضٍ للمواطنين دون مقابل في 55 محافظة ومدينة

99

أطعمة تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم.. تعرَّف عليها

99

مواطنة لـ«حساب المواطن»: لا نستفيد من دعم الأزواج.. والبرنامج يردّ

99

«التعليم» تعتمد تفعيل «البصمة» لحضور وانصراف الموظفين

99

«العمل» توضح حقيقة إيقاف إعانات التأهيل الشامل

99

القصاص من باكستاني قاتل بالرياض.. أداة الجريمة «آلة حديدية»

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فرنسا تُغلق مركزاً شيعياً بتهمة نشر التطرف وحيازة أسلحة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق