الإكوادور تطرد سفير فنزويلا بعد تصريحات مسيئة لوزير تجاه رئيسها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الإكوادور تطرد سفير فنزويلا بعد تصريحات مسيئة لوزير تجاه رئيسها من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 .

الإكوادور تطرد سفير فنزويلا بعد تصريحات مسيئة لوزير تجاه رئيسها
رويترز نشر في اليوم السابع يوم 19 - 10 - 2018

طردت الإكوادور سفير فنزويلا لدى كيتو أمس الخميس، بعد أن وصف وزير فنزويلى رئيس الإكوادور لينين مورينو بأنه كذاب، وردا على ذلك أمرت فنزويلا أكبر دبلوماسية من الإكوادور لديها بمغادرة البلاد.
كان وزير الاتصالات الفنزويلى خورخى رودريجيز قال فى مؤتمر صحفى يوم الأربعاء إن مورينو "كذاب" واتهمه بأنه بالغ خلال كلمته التى ألقاها فى الأمم المتحدة بشأن عدد المهاجرين الفنزويليين الذين يصلون إلى الإكوادور.
وقالت وزارة خارجية الإكوادور فى بيان إن الإكوادور طردت السفير الفنزويلى وطلبت من القائمة بالأعمال فى سفارتها فى كراكاس العودة للتشاور واصفة تصريحات الوزير الفنزويلى بالمسيئة.
وأعلنت فنزويلا فى وقت لاحق القائمة بالأعمال اليزابيث مينديز شخصيه غير مرغوب فيها وأمهلتها 72 ساعة لمغادرة البلاد فيما وصفته وزارة الخارجية بأنه "إجراء مماثل" حسبما جاء فى بيان أذاعه التلفزيون الرسمي. ومنصب سفير الإكوادور فى فنزويلا شاغر منذ أكثر من عام بسبب خلافات دبلوماسية وتتولى مهام السفير هناك اليزابيث مينديز القائمة بالأعمال.
وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن نحو 1.9 مليون فنزويلى هاجروا منذ عام 2015 نتيجة أزمة اقتصادية أدت إلى نقص حاد فى المواد الغذائية والعلاج وسلع أساسية أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الإكوادور تطرد سفير فنزويلا بعد تصريحات مسيئة لوزير تجاه رئيسها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق