بتريوس: التعاون العسكري الأمريكي-البريطاني يواجه تهديدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 حذر القائد السابق للقوات الأمريكية في العراق وأفغانستان اليوم الجمعة من أن التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وبريطانيا ربما يواجه تهديدا من خلال الاستخدام المتزايد لقوانين حقوق الإنسان ضد الجنود البريطانيين.

وكتب الجنرال ديفيد بتريوس مقالا بصحيفة التايمز البريطانية قال فيه إن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان توسع بشكل متزايد استخدام تشريعات حقوق الإنسان المحلية في ساحة المعركة، وهذا قاد إلى اتهام جنود بريطانيين بانتهاك حقوق الإنسان وفي بعض الأحيان تعود الاتهامات لوقائع مضى عليها عقود وفقا لما أوردته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

وأضاف الجنرال بتريوس أن "القانون الحالي ربما يقوض من فاعلية القوات البريطانية المنخرطة في تحالفات دولية"، موضحا أن "العلاقة المميزة للغاية بين الجيشين، والتي بنيت على مدى عقود من العمل المشترك في ظل أصعب المعارك ربما تتعرض للخطر بسبب الوضع الحالي".

وتابع الجنرال بتريوس أن الكفاءة القتالية لبريطانيا ستنخفض ما لم تصلح الإطار القانوني الذي تعمل تحت مظلته.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بتريوس: التعاون العسكري الأمريكي-البريطاني يواجه تهديدا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق