أسانج يقاضى الحكومة الإكوادورية بدعوى "انتهاك حقوقه الأساسية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أسانج يقاضى الحكومة الإكوادورية بدعوى "انتهاك حقوقه الأساسية" من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 .

أسانج يقاضى الحكومة الإكوادورية بدعوى "انتهاك حقوقه الأساسية"
أ ش أ نشر في اليوم السابع يوم 19 - 10 - 2018

أقام جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس دعوى قضائية ضد حكومة الإكوادور بدعوى "انتهاك حقوقه الأساسية" أثناء إقامته فى سفارتها فى بريطانيا التى لجأ إليها منذ 6 أعوام هربا من ملاحقته قضائيا.
ونقلت شبكة (يورونيوز) الإخبارية عن موقع (ويكيليكس) إعلانه، اليوم الجمعة، أن بالتازار جارسون محامى أسانج، سافر إلى الإكوادور أمس لبدء إجراءات الدعوى القضائية ضد الحكومة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتى بعد نحو سبعة أشهر من تهديد الإكوادور برفع الحماية عنه وفرض قيود على اتصالاته.
وذكر الموقع أن حكومة الإكوادور رفضت السماح بزيارة دينا بوكمبنر مسئولة منظمة (هيومن رايتس ووتش) لأسانج، كما منعت عدة لقاءات له مع محاميه.
يذكر أن أسانج يقيم منذ يونيو 2012 فى سفارة الإكوادور بلندن، كلاجئ سياسي، هربا من محاكمته بتهمة الاغتصاب فى السويد، أو تسليمه للولايات المتحدة ومحاكمته بسبب نشر وثائق سرية على موقع ويكيليكس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أسانج يقاضى الحكومة الإكوادورية بدعوى "انتهاك حقوقه الأساسية" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق