الرئاسة اللبنانية تنفي طلب عون من الحريري تشكيل الحكومة بدون حزب القوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفت الرئاسة اللبنانية صحة الخبر الذي أذاعته إحدى القنوات الفضائية اللبنانية، حول طلب الرئيس ميشال عون، من رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، أن يشكل الحكومة الجديدة بدون تمثيل وزاري لحزب “القوات اللبنانية” وأن يقوم بمنح حقيبتين وزاريتين لشخصين من حزب “الكتائب اللبنانية”.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية) نقلا عن مصادر بالرئاسة اللبنانية، تأكيدها أن هذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا ومختلق بالكامل.

وشهدت مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية، زخما كبيرا خلال الأيام الثلاثة الماضية، وسط مؤشرات كبيرة وشبه مؤكدة على حل جميع الأزمات التي تسببت في تأخير تشكيل الحكومة لقرابة 5 شهور، وتحديدا منذ إعادة تكليف رئيس الوزراء سعد الحريري بتشكيل الحكومة، وفي مقدمتها عقدة التمثيل الوزاري المسيحي بين حزب “القوات اللبنانية” و “التيار الوطني الحر”، في إطار الصراع الدائر بينهما على الأحجام والحصص ونوعية الحقائب الوزارية التي يطالب بها كل فريق.

وعادت “العقدة المسيحية” للتصاعد في إطار رغبة كل من حزب “القوات” و”التيار الحر” بالحصول على وزارة العدل ضمن حصته الوزارية، وهو الأمر الذي تمسك معه “التيار الوطني الحر” باستمرار بقائها ضمن الحصة الوزارية المشتركة له والرئيس ميشال عون (الزعيم التاريخي للتيار) على نحو ما كان بالحكومة السابقة، وعدم أيلولتها إلى حزب القوات اللبنانية الذي يصر بدوره على الحصول على تلك الحقيبة بوصفها وزارة “نصف سيادية” ومن بين الوزارات الأساسية ذات الثقل.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الرئاسة اللبنانية تنفي طلب عون من الحريري تشكيل الحكومة بدون حزب القوات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق