ثقافة الأسكندرية تناقش ترشيد استهلاك المياه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاسكندرية : إيمان محمد

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة لقاء بعنوان " ترشيد استهلاك المياه" بمركز شباب البرنس، وذلك ضمن نشاط ثقافة القرية التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بفرع ثقافة الإسكندرية، ألقى الندوة كل من إيمان السعيد و نادية حمراوي، تحدثت خلالها السعيد عن الإستخدام الأمثل للمياة خاصة و أننا نعيش في فترة من الفقر المائي، كما تحدثت عن طرق ترشيد المياة و منها الري بالتنقيط بدلاً من الري بالغمر، إنشاء محطات لتحلية المياه كما في مطروح و العلمين، و معالجة مياة الصرف الصحي لإستخدامها مرة أخرى من جانبها أكدت نادية حمرواي على ضرورة الحفاظ على نهر النيل كونه شريان الحياة منذ أيام القدماء المصريين.
من ناحية أخرى عقد قصر ثقافة الأنفوشي لقاءا أدبياً بالمكتبة العامة بعنوان " الإبداع الأدبي بين الشعر والرواية " قدمه الكاتب أحمد فضل شبلول .
بينما عقد نادي أدب قصر ثقافة برج العرب إجتماعه الأسبوعي ، ناقش خلاله الأعضاء إنتصارات أكتوبر وتجسيدها فى الدراما المكتوبة مثل رأفت الهجان ودموع في عيون وقحة وفيلم الرصاصة لا تزال في جيبي.
كما أقام القصر ورشة فنية بعنوان " ألوان الجليز و استخداماتها " أوضحت خلالها مسئول المرسم تكوين الألوان و استخدامها فى طلاء سطح المشغولات الخزفية، أعقب ذلك تدريبا على كيغية وضع بعض القطع الخزفية المدهونة مسبقا في الفرن لحرقها في المرحلة النهائية.
وفي بيت ثقافة 26 يوليو أقيمت ورشة لتعليم الرواد كيفية رسم الحيوانات بإستخدام الأيدى على ورق الكانسون، أعقبها مناقشة ديوان الأطفال" أشجار الشارع أخوتى " لأحمد فضل شبلول ، ناقشته مسئول نادي أدب البيت و تحدثت خلاله عن أهمية الأشجار، ثم قامت بفتح باب المناقشة لمعرفة الدروس المستفادة من الديوان.
كما أقامت مكتبة البصرة محاضرة بعنوان " تراجع الأمم من تراجع التربية والتعليم" ألقاها م . السيد أنور، تحدث خلالها عن مفهوم التربية و التعليم و العلاقة بينهما و أهمية كل منهما في نجاح الفرد و تقدم المجتمع.
بينما أقام ثقافة رشدى محاضرة بعنوان " الميادين فى المدن ذات الموانئ ، الإسكندرية نموذجا " ألقتها د.مروى عبد الرشيد مدرس تاريخ الفن بكلية الفنون الجميلة ، جامعة الإسكندرية، تحدثت خلالها عن أهمية المدن ذات الموانئ وأوضحت كيفية اختيار الموقع المناسب لتشييد الميدان .
كما قامت بعرض مجموعة لأبرز الميادين و النُصْب التذكارية بها و كيفية تشييدها منها ميدان محمد على باشا وميدان المنشية بالإسكندرية و الموجود به نصب الجندى المجهول.

ثقافة الأسكندرية تناقش ترشيد استهلاك المياه
ثقافة الأسكندرية تناقش ترشيد استهلاك المياه
ثقافة الأسكندرية تناقش ترشيد استهلاك المياه
ثقافة الأسكندرية تناقش ترشيد استهلاك المياه
ثقافة الأسكندرية تناقش ترشيد استهلاك المياه

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ثقافة الأسكندرية تناقش ترشيد استهلاك المياه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق