"آسيان" توافق على تحالف القوات العسكرية بين الدول الأعضاء لتقديم المساعدات الإنسانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الدفاع الماليزية، اليوم السبت، عن اتفاق وزراء دفاع الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، على مقترَح بإنشاء تحالف قوات عسكرية تكون على استعداد في أي وقت لتقديم المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة من الكوارث الكبرى.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء "برناما" الماليزية، إن الموافقة على المقترح الذي تقدمت به ماليزيا في الاجتماع الـ12 لوزراء دفاع الآسيان تتماشى مع شعار الاجتماع "تعزيز التعاون وبناء المرونة".

وأشار البيان، إلى أن الموافقة تسمح بنشر أفراد الجيش من دول الآسيان في مركز تنسيق المساعدة لإدارة الكوارث التابع للرابطة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا لغرض تنسيق الإغاثة في حالات الكوارث إلى أي بلد في منطقة منكوبة داخل جنوب شرق آسيا.

ووفقاً، فقد وقع جميع وزراء دفاع الآسيان على "الإعلان المشترك لوزراء دفاع الآسيان"؛ الذي ينص على الالتزام بتنفيذ العديد من المبادرات التي شملت إنشاء الشبكة الافتراضية لخبراء الدفاع عن الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية (CBR) التابعة لرابطة (آسيان) ومبادرة التصدي للإرهاب وتبادل المعلومات المعروفة باسم "عيوننا".

وأضاف البيان، أن هذه المبادرات الثلاث تعرض تحالفات استراتيجية بين دول الآسيان في محاولة لمكافحة التهديدات الأمنية غير التقليدية وخاصة قضية التطرف والإرهاب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "آسيان" توافق على تحالف القوات العسكرية بين الدول الأعضاء لتقديم المساعدات الإنسانية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق