ب «السباحة» طلاب جامعة القاهرة يغيرون الواقع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ب «السباحة» طلاب جامعة القاهرة يغيرون الواقع من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 20 أكتوبر 2018 .

ب «السباحة» طلاب جامعة القاهرة يغيرون الواقع
أحمد مصطفي نشر في الأخبار يوم 20 - 10 - 2018

في الوقت الذي يمثل الاستيقاظ مبكرا تحديا كبيرا لعدد كبير من الشباب، خاصة شباب الجامعات الذين تفوتهم المحاضرة الأولي دائما بسبب الاستغراق في النوم.. يستيقظ المئات من الطلاب بجامعة القاهرة يوميًا الخامسة فجرًا ليمارسوا رياضة السباحة بالمدينة الجامعية قبل الذهاب إلي الجامعة، ومنهم من يؤهل نفسه للمنافسة في مختلف البطولات، الجامعة من جانبها أنهت جميع أعمال التجديدات لحمامات السباحة والتي بدأها د. جابر نصار رئيس الجمعة السابق لمساعدة الطلاب علي الموازنة بين المسؤليات الدراسية وممارسة الرياضة، وتم البدء هذا العام في تنظيم مسابقات في السباحة بين الجامعات المصرية بمقر الجامعة تحت اشراف د. محمد الخشت رئيس الجامعة.
نور الدين أحمد الوسيمي، طالب بكلية الهندسة قسم ميكانيكا تصميم، يقول أنه سباح بنادي التوفيقية وعضو منتخب مصر حاز علي عدد من الجوائز في بطولة السباحة للجامعات مشيرًا أنه قرر هو وزملاؤه تغيير الواقع، والابتعاد عن العادات السلبية للشباب في الوقت الحالي وانتهاج مبدأ مخالف لتطوير أنفسهم علي المستوي البدني والعلمي وأيده في ذلك يوسف هشام عادل الطالب في الفرقة الأولي بكلية الهندسة.
محمد نور الدين طالب بالفرقة الرابعة، كلية هندسة اتصالات جامعة القاهرة وعضو في المنتخب الوطني للسباحة، يقول أنه بدأ ممارسة رياضة السباحة منذ أن كان بسن الرابعة بالنادي الأهلي حتي أصبح متمرسًا بهذه الرياضة الحيوية، وتابع: »أبدأ يومي في الساعة 5 صباحًا، حيث أبدأ بممارسة رياضة السباحة، يتبعها بعض التمارين الإستشفائية ثم أتوجه إلي الجامعة في الساعة 8 والنصف صباحًا لتلقي المحاضرات»‬، ويؤكد نور الدين أنه يوازن ما بين الجامعة والكلية.
ويقول الطالب يوسف هشام بكلية الهندسة أنه بدأ ممارسة رياضة السباحة منذ 5 سنوات،، موضحًا أن ممارسة الرياضة تعمل علي توسيع آفاق التعلم، وتنشط الدورة الدموية وتجعله مقبلا علي الحياة بشكل أكبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ب «السباحة» طلاب جامعة القاهرة يغيرون الواقع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق