أسلحة إيرانية جديدة ل«حزب الله» تصل إلى بيروت عبر الدوحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أسلحة إيرانية جديدة ل«حزب الله» تصل إلى بيروت عبر الدوحة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 .

أسلحة إيرانية جديدة ل«حزب الله» تصل إلى بيروت عبر الدوحة
روزاليوسف اليومية نشر في روزاليوسف اليومية يوم 21 - 10 - 2018

نسبت قناة «فوكس نيوز» الأمريكية إلى مصادر استخباراتية أمريكية وغربية أن إيران زادت شحناتها من الأسلحة المتطورة إلى «حزب الله»، وهى شحنات تشمل مكونات النظام العالمى لتحديد المواقع «جى بى أس» التى تحدّث صواريخ غير موجهة إلى صواريخ موجهة بدقة.
غادرت طائرة الشحن الإيرانية بيروت متجهة إلى الدوحة التى وصلتها بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، وعادت إلى العاصمة الإيرانية الخميس الساعة 6:31 مساءً وقال المسئولون إن إحدى الرحلات الإيرانية وصلت إلى لبنان منذ ثلاثة أيام.
وغادرت رحلة رقم QFZ-9950 التابعة لشركة الخطوط الجوية الإيرانية «فارس إير قشم» مطار طهران الدولى الساعة 9:33 صباح الثلثاء، بالتوقيت المحلي، إلى وجهة مجهولة، وفقاً لبيانات الرحلة التى حصلت عليها «فوكس نيوز».
وفى وقت لاحق من اليوم نفسه، حطت طائرة بوينغ 747 فى العاصمة السورية دمشق قبل أن تواصل رحلتها إلى بيروت، لتصل إلى العاصمة اللبنانية قبيل الساعة الثانية بعد الظهر، وفقاً لبرنامج تعقب الطيران.
ومساء الأربعاء، غادرت طائرة الشحن الإيرانية بيروت متجهة إلى الدوحة التى وصلتها بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، وعادت إلى العاصمة الإيرانية الخميس الساعة 6:31 مساءً.
وقالت مصادر استخبارات غربية :إن طائرة الشحن الإيرانية كانت تحمل مكونات أسلحة، بما فى ذلك أجهزة تحديد المواقع، لتصنيع أسلحة موجهة بدقة فى المصانع الإيرانية داخل لبنان.
وكانت الشبكة الأمريكية أوردت فى سبتمبر الماضى أن «الاستخبارات الغربية رصدت طرقاً سرية جديدة تعتمد عليها إيران فى تهريب الأسلحة إلى حزب الله»، موضحةً أن «شركة «فارس اير قشم» الإيرانية للطيران المدنى نفذت رحلتين نادرتين وغير مألوفتين من طهران إلى بيروت خلال الشهرين الماضيين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أسلحة إيرانية جديدة ل«حزب الله» تصل إلى بيروت عبر الدوحة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق