التحالف يقر بقصف مسجد يتخذه داعش مقرًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التحالف يقر بقصف مسجد يتخذه داعش مقرًا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 .

التحالف يقر بقصف مسجد يتخذه داعش مقرًا
الوفد نشر في الوفد يوم 21 - 10 - 2018

أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أنه قتل متشددين في شرق سوريا في ضربة جوية على مسجد يستخدمه تنظيم داعش قاعدة له، وذلك إثر تقارير عن مقتل عشرات المدنيين.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن 41 شخصا منهم عشرة أطفال قتلوا في ضربات جوية استهدفت بلدة السوسة ومحيطها يومي الخميس والجمعة، وإن كثيرا منهم عراقيون من أقارب مقاتلي
داعش.
كما تسبب قصف التحالف الدولي للمسجد وعدد من المنازل في مقتل 22 متشددا في منطقة قرب نهر الفرات عند الحدود مع العراق تعد أحد آخر معاقل التنظيم المتشدد في سوريا.
وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إن داعش حوّل المسجد في بلدة السوسة إلى مقر للدفاع عن آخر
منطقة يسيطر عليها.
وأضاف أن ضربة يوم الخميس أسفرت عن مقتل 12 متشددا وتعطيل عمل مركز للقيادة كان يستخدمه المتشددون لمهاجمة قوات التحالف والقوات الموالية لها.
وأفاد الكولونيل شون رايان المتحدث باسم التحالف أن "إساءة استغلال داعش لهذا المسجد مثال آخر على انتهاكهم لقانون الحرب مما جعل المسجد هدفا عسكريا مشروعا".
وأضاف في بيان مكتوب أن التحالف راقب المسجد لمعرفة مواعيد وجود المسلحين بمفردهم داخله، مشيرا إلى أن التحالف يحقق في "كل المزاعم المقنعة عن سقوط قتلى ومصابين مدنيين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التحالف يقر بقصف مسجد يتخذه داعش مقرًا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق