دمشق توافق على تفتيش دولي بشأن الأسلحة الكيميائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
دمشق توافق على تفتيش دولي بشأن الأسلحة الكيميائية نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 .

دمشق توافق على تفتيش دولي بشأن الأسلحة الكيميائية
وكالات

أعلن نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، أن دمشق وافقت على زيارة مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة إلى موقعين للتحقق من وجود الأسلحة الكيماوية.

 

وقال المقداد لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "لقد أعطينا الضوء الأخضر لجميع الزيارات التي طلبتها المنظمة، بما في ذلك هذه الزيارة. وهذا فحص رسمي لغرض محدد، ولا نقوم

بأي شكل من الأشكال في الوقوف أمام عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ونمنحها كل فرصة للتحقق من إنجازاتنا  وعلى وجه التحديد، نقوم بالوفاء بجميع التزاماتنا أمام المنظمة".

 

اختارت المنظمة المشتركة لحظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة مراكز أبحاث برزة وجمرايا للتحقق من

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وجود الأسلحة الكيميائية، حسبما ورد في 4 أكتوبر في تقرير صادر عن المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية فرناندو أرياس.

 

ومن الجدير بالذكر أن الدورة الاستثنائية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي، قد وافقت على اقتراح بريطانيا بتوسيع ولاية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ما يخول المنظمة بتحديد المسؤولين عن الهجمات الكيميائية. وصوتت لصالح مشروع القرار 82 دولة مقابل 24 دولة رفضت مشروع القرار.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( دمشق توافق على تفتيش دولي بشأن الأسلحة الكيميائية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق