كرمان تتسلم جائزة الأم تريزا الدولية وتُحذر من خطر المستبدين على اليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كرمان تتسلم جائزة الأم تريزا الدولية وتُحذر من خطر المستبدين على اليمن من موقع الموقع، بتاريخ اليوم الاثنين 22 أكتوبر 2018 .

الموقع بوست - متابعة خاصة
الإثنين, 22 أكتوبر, 2018 11:08 صباحاً

حصلت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، على جائزة الأم تريزا الدولية في دولة الهند.

وتسلمت كرمان، جائزة الأم تريزا الدولية ، خلال حفل، أٌقيم في دولة الهند، حيث ألقت كرمان كلمة بمناسبة تسلمها الجائزة الدولية، عبرت فيها عن اعتزازها بالجائزة، التي تشكل حافزا اضافيا لتأكيد إيمانها بالقيم الانسانية والكفاح من أجل السلام والعدالة والحرية والكرامة والمساواة.

وقالت كرمان، في كلمتها، "إنه لشرف كبير أن يتم منحي جائزة مرموقة كجائزة الأم القديسة تريزا. لقد كافحت الأم تريزا من أجل الفقراء لإدراكها العميق بأن الألم الناتج عن الفقر والحرمان والجوع يؤذي النفس البشرية ويؤذي المجتمع ويهدد بزواله. ولا أعتقد أنه غاب عن فكرها وهي تقوم بأنشطتها في مجال رعاية الفقراء والمحتاجين أن الجائع يصعب أن يكون حرا كما يقال".

وأضافت " رمزية الأم تريزا لا تنتهي في العمل الخيري الإنساني الذي كانت رائدته الاولى عالميا ، وإنما تتجاوزه الى القيم التي بقيت تدافع عنها وتستلهمها وتتطلع الى انتشارها ، وقد كان تركيز اهتمامها بالبشر الذين يسحقهم الفقر والمرض ولا يلتفت اليهم أحد ، تعبير عن قيمها وطريقتها الإيجابية في الاحتجاج على عالم اللامساواة والظلم والقهر الذي يدفع بمزيد من البشر الى المعاناة في هوامش المجتمعات وأحزمة الفقر والانسحاق".

وتابعت كرمان، " إن علينا ونحن نخوض معركة ضد الجوع والفقر، أن ندرك أن هذه العملية التي نحن بصددها ليست عملا منفصلا عن مكافحة الاستبداد السياسي والديني، إن الاستبداد يصنع العجز والبؤس، وينشر الخراب ويؤدي إلى الحرب والفوضى".

وقالت كرمان، في بلدي اليمن تدور أكثر من حرب تستهدف وجود اليمنيين الذين اقاموا واحدة من أعظم الحضارات في العالم.

وخاطبت كرمان الحاضرين في الحفل "اعتقد أن اليمن يحتاج إلى أصواتكم، نعم، يحتاج إلى أصواتكم، المستبدون واللصوص والميليشيا خطر ليس على اليمن فقط، ولكن على الاستقرار والأمن الدوليين".



نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( كرمان تتسلم جائزة الأم تريزا الدولية وتُحذر من خطر المستبدين على اليمن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق