ألمانيا تدعو السفير السعودي لاجتماع بشأن «خاشقجي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
ألمانيا تدعو السفير السعودي لاجتماع بشأن «خاشقجي» نقلاً عن موقع المصريون، بتاريخ اليوم الاثنين 22 أكتوبر 2018 .

دعت الخارجية الألمانية، اليوم الاثنين، السفير السعودي، الأمير خالد بن بندر، الانضمام إلى اجتماع بالوزارة لبحث تداعيات مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية الرياض بإسطنبول.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا أديبهر، في إفادة صحفية، إن نقاشًا حول القضية من المقرر إجراؤه في الوزارة قريبًا، ويتم تحديد موعده الآن"، حسبما نقلت صحيفة "زيت" الألمانية.

وأضافت أديبهر، "يجب أن يعرف السفير الموقف الألماني من القضية".

وجاءت دعوة الخارجية الألمانية، في أعقاب إعلان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأحد، حظر بيع الأسلحة للسعودية، في ظل الظروف الراهنة، وعدم وجود "ما يبرر" خاشقجي.

وفجر السبت، أقرّت الرياض بمقتل خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول إثر شجار مع مسئولين سعوديين، وقالت إنها أوقفت 18 شخصًا كلهم سعوديون.

ولم توضح المملكة مكان جثمان خاشقجي، الذي اختفى عقب دخوله قنصلية، بلاده في 2 أكتوبر الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسئولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ألمانيا تدعو السفير السعودي لاجتماع بشأن «خاشقجي» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق