وزيرة الصحة: بيانات ” 100 مليون صحة” تستند لقاعدة الوطنية للانتخابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزيرة الصحة: بيانات ” 100 مليون صحة” تستند لقاعدة الوطنية لل

مصطفى محمود

أكدت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد أن قاعدة بيانات المبادرة القومية التى طرحتها الوزارة تحت رعاية رئيس الجمهورية تحت شعار “100 مليون صحة” كاملة لاستنادها لقاعدة بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات للناخبين.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة النائب محمد العمارى، رئيس اللجنة، اليوم الاثنين، للاستماع من الوزيرة حول سياسة الوزارة خلال المرحلة المقبلة.
وقالت الوزيرة إن الحملة تستهدف مرضي السكروالضغط وفيرس سي، كاشفة عن وجود 68 ألف عندهم سكر ومنهم 48 ألف لم يكونوا يعرفوا أنهم مصابين بالسكر، وذلك خلال أيام المسح فى المرحلة الأولى حتى الآن.
وتابعت الوزيرة ” كان هناك تفاوض مع الشركة التى استوردنا منها الأجهزة وبدأنا إجراءات كبيرة جدا فى وقت قصير لنبدأ الحملة أول شهر أكتوبر الجارى ، وكذلك فى الحملة الإعلانية، من أول اختيار اسم الحملة 100 مليون صحة، إلى كل التفاصيل الأخرى والبانرات وغيرها، والمرحلة الأولى تضم 9 محافظات، وكل فريق معه قاعدة بيتانات، فالحملة مربوطة مع قاعدة بيانات الناخبين، حيث تواصلنا مع الهيئة الوطنية للانتخابات لنحصل على قاعدة بيانات الناخبين، وكل الإجراءات تمت فى 10 أيام وطباعة البنرات وندرب الناس ونجيب خبراء من جنوب افريقيا وندرب الناس على إدخال البيانات، قصة مرهقة جدا، واشترينا أجهزة الضغط والسكر.
وأكدت الوزيرة أن هناك حملة للمسح على “السمنة”، وسيتم بدء المسح على الأطفال والطلاب فى المرحلة الابتدائية بالنسبة للسمنة والأنيميا والتقزم.
وأوضحت وزيرة الصحة اقتراب المسح على نحو 5 مليون مواطن حتى الآن، والجهاز بيعمل مسح على ألف حالة فى اليوم ويعمل على مدار الساعة، مشيرة إلى أن محافظة البحيرة رقم واحد فى عدد الناس التى أجرت المسح حيث أكثر من مليون مواطن شارك، وهناك نسب كبيرة فى الاسكندرية ودمياط، والمتوقع الصعوبة فى المرحلة الثانية فى القاهرة الناس لا تذهب لعمل المسح بسهولة”.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزيرة الصحة: بيانات ” 100 مليون صحة” تستند لقاعدة الوطنية للانتخابات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق