ترامب يعلن نيته خفض ضرائب الطبقة المتوسطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، عزم الكونجرس مناقشة مشروع قانون لخفض الضرائب عن الأمريكيين من الطبقة المتوسطة، عقب انتخابات التجديد النصفي، إلا أن الجمهوريين نفوا تمامًا وجود أي قوانين من هذا النوع على أجندة الكونجرس حاليًا.

وقال ترامب، لدى مغادرته للبيت الأبيض لحضور تجمع انتخابي لحزبه الجمهوري في مدينة هيوستن الأمريكية، اليوم الاثنين: "نقدم خفضًا بنسبة 10% لضرائب الطبقة المتوسطة، وسنصوت على ذلك بعد الانتخابات".

ويبدو أن معظم تصريحات ترامب مجرد وعود انتخابية كاذبة، إذ أصر قادة الحزب الجمهوري على النأي بأنفسهم عن تصريحات الرئيس الأمريكي، لا سيما التصريحات التي أدلى بها أول أمس السبت أمام تجمع انتخابي في ولاية نيفادا، والتي قال فيها: "نتطلع لخفض كبير للضرائب لأفراد الطبقة المتوسطة".

وأضاف ترامب، في تصريحاته، حينذاك، أن بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي، وغيره من أعضاء المجلس من الجمهوريين، يعملون حاليًا على هذا القانون الذي سيتم الكشف عنه قبل التصويت في انتخابات التجديد النصفي بقليل.

فيما اعتبرت وكالة أنباء "بلومبرج" أن إعلان ترامب عن تخفيضات ضريبية جديدة، بمثابة اعتراف ضمني بأن التخفيضات الضريبية السابقة التي مررها ترامب والجمهوريون في العام الماضي لم تحقق لهم الشعبية المأمولة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن التخفيضات السابقة لم تساعد سوى الأثرياء وأصحاب الشركات، ما يشير إلى توقعات انتخابية بفوز الديمقراطيين بأغلبية الكونجرس هذه المرة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ترامب يعلن نيته خفض ضرائب الطبقة المتوسطة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق