بعد قليل.. انطلاق منتدى "دافوس الصحراء" في الرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بعد قليل.. انطلاق منتدى "دافوس الصحراء" في الرياض نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 .

 تنطلق اليوم الثلاثاء في الرياض، فعاليات منتدى "مستقبل الاستثمار.. دافوس الصحراء"، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ،وتستمر لمدة 3 أيام، بحضور عدد من الزعماء ورؤساء الدول، والوزراء، وسياسيين، ومديرين تنفيذيين من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، ورؤساء شركات عالمية، وشخصيات اقتصادية ورجال أعمال من مختلف الدول.

ويهدف المنتدى الاستثماري العالمي الذي يأتي ضمن برنامج أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي لمناقشة دور الشركات، والحكومات، والمؤسسات العالمية في العمل معا لتحقيق النمو والازدهار على المدى البعيد لجذب الاستثمارات ودخول رؤوس أموال جديدة، وتبادل الصفقات بين المستثمرين والشركات الكبيرة.

وبحسب بيان صحفي لصندوق الاستثمارات العامة السعودي؛ فقد تأكد حضور أكثر من 120 متحدثاً يمثلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة، إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية سيسلطون الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو وتعزيز الابتكار، إضافة إلى مواجهة التحديات العالمية، بمشاركة آلاف المهتمين، والمتخصصين، ورجال الأعمال، وشخصيات اقتصادية من مختلف دول العالم، في إطار جدول أعمال يتضمن أكثر من 40 جلسة، ونقاشات مفتوحة، وورش عمل.

وسيناقش المتحدثون مجموعة من المواضيع الهامة، من خلال ثلاثة محاور رئيسية، هي: "الاستثمار في التحول"، و"التقنية كمصدر للفرص"، و"تطوير القدرات البشرية"، وعدد من الأسئلة البارزة، من ضمنها: كيف سيتمكن قادة الأعمال والحكومات من وضع رؤية مشتركة للمستقبل؟ وإلى أي مدى ستسهم رؤوس الأموال الجريئة في تشكيل مستقبل الابتكار؟ وكيف ستغير التقنية الغامرة من أسلوب حياتنا وأعمالنا، بالإضافة إلى طرق صنعنا للأشياء؟

ويمثل المنتدى أهمية للاقتصاد السعودي، والمنطقة، ويعتبر مؤثرا على مستقبل الاقتصاد حول العالم، ويبرز كذلك الرغبة السعودية في السعي الحثيث لترسيخ مكانة المملكة العالمية، كما أنه يبين الطموح الكبير الذي يستهدف تعزيز مكانتها عبر رؤية المملكة 2030 لتتنافس مع أكثر الدول الاقتصادية.

وسيشارك عدد من الشركات العالمية الكبيرة كشركات الاتصالات والتكنولوجيا وشركات الطاقة؛ لمناقشة آخر التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويعد المنتدى الحدث الأكبر في المنطقة والشرق الأوسط؛ نظرا للخبرات العالمية المشاركة، وإمكانية عقد شراكات استثمارية من خلال اكتشاف الفرص للإسهام في

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

رسم ملامح مستقبل الاقتصاد السعودي، والعالمي خلال العقود المقبلة.

وبرغم ما يتردد عن انسحاب بعض المتحدثين والشركاء الدوليين؛ فإن المنتدى يؤكد ثقة العالم في الاقتصاد السعودي؛ حيث تعد المملكة أكبر دولة لديها احتياطي إنتاجي يقدر بأكثر من 1.5 مليون برميل يوميا، وتلعب دورا حيويا في استقرار إمدادات النفط على مدار سنوات طويلة، كما أنها من أكبر 20 دولة بحجم الصادرات والواردات، إضافة إلى مسارات رؤية المملكة 2030 التي تمثل بوابة لفرص استثمارية حقيقية للكثير من الشركات؛ لا سيما وأن السوق السعودي هو الأكبر في المنطقة العربية، من حيث حجم الاستهلاك.

ومن جهته، أكد صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، مشاركة أكثر من 30 شخصاً من رجال الأعمال ورؤساء الشركات والشخصيات العامة الروسية، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية: إن الشركات الكبرى المسجلة في منتدى "دافوس الصحراء" المقرر انطلاقه غداً؛ لا تزال تخطط للحضور، ومن المتوقع أن يتوجه كبار التنفيذيين من الشركات العالمية إلى المشاركة، ومنها: غولدمان ساكس، وبيبسي، وتاليس، وإي دي إف، وماكينزي، وبي دبليو سي، وإرنست آند يونغ، وديلويت، وبي سي جي، وأوليفر وايمان، وبين آند كومباني، إلى جانب مجموعة شركات سيمنز الألمانية وشركة الأبحاث SWFI.. وغيرها.

كما أكدت وكالة "بلومبيرج" أن رؤساء عدة شركات وبنوك دولية سيرسلون مديرين تنفيذيين في مناصب عليا لعقد صفقات استثمارية وتجارية سيتم الإعلان عنها في المنتدى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بعد قليل.. انطلاق منتدى "دافوس الصحراء" في الرياض ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق