مساعد رئيس أذربيجان يؤكد عمق العلاقات بين بلاده وأعضاء منظمة التعاون الإسلامي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مساعد رئيس أذربيجان يؤكد عمق العلاقات بين بلاده وأعضاء منظمة التعاون الإسلامي نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 .

مساعد رئيس أذربيجان يؤكد عمق العلاقات بين بلاده وأعضاء منظمة التعاون الإسلاميمساعد الرئيس الأذربيجاني للشئون الاجتماعية علي حسنوف
وكالات:

 أكد مساعد الرئيس الأذربيجاني للشئون الاجتماعية علي حسنوف، عمق العلاقات السياسية والدينية الثقافية والاقتصادية بين بلاده والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وقال حسنوف ، إن أذربيجان تشارك في كافة فعاليات منظمة التعاون الإسلامي ، لافتا إلى أن بلاده شاركت أيضا في الاجتماع الأخير لوزراء الإعلام في المنظمة الذي عقد في تونس.
جاء ذلك خلال استقبال مساعد رئيس أذربيجان لوفد اتحاد وكالات الأنباء للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي بمكتبه اليوم بالعاصمة الأذربيجانية باكو ، منوها بان بلاده تشهد نهضة تنموية في مختلف المجالات لاسيما في مجال البنية التحتية والطرق للعمل على تنشيط الحركة السياحية بها من اجل تنويع مصادر الدخل بعد انخفاض

أسعار البترول عالميا.
وأوضح حسنوف ، ان نحو ٩٢ في المائة من مجموع سكان أذربيجان مسلمين وان النسبة الباقية وهي نحو ٢٠ في المائة موزعة ما بين مسيحيين وطوائف اخرى ، منوها بان ارمينيا تحاول جعل النزاع على منطقة قاراباخ نزاع عرقي طائفي من خلال تحفيز وتحريض الطائفة الارمينية ضد النظام الحاكم في البلاد بعد احتلالها نحو ٢٠ في المائة من أراضي أذربيجان مؤخرا ، مشيرا الى ان بلاده تقع في أقصى حدود العالم الاسلامي كما انها نقطة انطلاق للعالم المسيحي.
وفي رده على سؤال حول

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

رؤية بلاده لإنهاء الحرب في سوريا .. قال مساعد الرئيس الأذربيجاني إن بلاده تأمل في إنهاء الحرب السورية في اقرب وقت ممكن ووقف الاقتتال بين الأشقاء في سوريا، معربا عن امله في نجاح جهود الامم المتحدة لإنهاء الصراع هناك ، منوها بأن بلاده طرحت العديد من المبادرات الدبلوماسية في الأمم المتحدة وأثناء رئاستها لمجلس الأمن من أجل وقف القتال في سوريا واستقرار الشرق الأوسط.
وأعرب حسنوف عن تطلعه لزيادة الاستثمارات العربية في بلاده في كافة المجالات ، منوها بان بلاده تعمل بنظام السوق الحر في الاقتصاد ، كما ان بلاده لها استثمارات في بعض البلاد العربية والإسلامية حيث يعتمد الاقتصاد الأذربيجاني على عائدات البترول ببناية كبيرة .
ومن جهة اخرى نظمت رئاسة جمهورية أذربيجان لوفد الاتحاد زيارة خاصة الى مقبرة شهداء الاستقلال والمركز الثقافي ومقر الشعلة النارية الابدية في البلاد.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مساعد رئيس أذربيجان يؤكد عمق العلاقات بين بلاده وأعضاء منظمة التعاون الإسلامي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق