الأوقاف تعلن محاور مؤتمر الشئون الإسلامية الدولي لبناء الشخصية الوطنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأوقاف تعلن محاور مؤتمر الشئون الإسلامية الدولي لبناء الشخصية الوطنية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

الأوقاف تعلن محاور مؤتمر الشئون الإسلامية الدولي لبناء الشخصية الوطنية
أ ش أ نشر في البوابة يوم 01 - 11 - 2018

أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف المحاور الخمسة للمؤتمر السنوي الدولي للمجلس المقرر عقده في يناير المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعنوان "بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ عليها".
وذكر بيان للمجلس أمس الأربعاء، أن أولى محاور المؤتمر يناقش الخطاب الديني والثقافي وأثره في بناء الشخصية، من خلال موضوعات دور المؤسسات الدينية والثقافية في بناء الشخصية، والخطاب الديني وأثره في الوقاية من التطرف والإرهاب، ومرتكزات الخطاب الثقافي الوطني.
وأضاف البيان أن المحور الثاني "التعليم وأثره في بناء الشخصية" يتناول موضوعات دور المناهج التربوية والتاريخية والمناهج التعليمية في تعزيز الوسطية والاعتدال، وبناء الشخصية ودور المعلم القدوة وأثره المباشر في بناء شخصية طلابه، وأهمية مرحلة رياض الأطفال والتعليم الأساسي في بناء الشخصية.
أما المحور الثالث "الإعلام وأثره في بناء الشخصية"، فيستعرض دور الإعلام الوطني في بناء الشخصية وإبراز صفاتها الإيجابية وتدعيمها، وأثر الإعلام في نشر الوعي وغرس قيم الانتماء لدى الفرد والمجتمع، وأسس تفعيل المرتكزات الوطنية في ميثاق الشرف الإعلامي.
ويتناول المحور الرابع "الأسرة ودورها في بناء الشخصية"، قضايا الأسرة وأثرها في تعزيز الانتماء للوطن، وتفعيل مسئولية الأسرة تجاه أبنائها ومجتمعها، وأهمية بناء الوعي الأسرى بالتثقيف الوطني لدى الأبناء.
ويناقش المحور الخامس "المؤسسات الوطنية ودورها في بناء الشخصية"، مفهوم الدولة الوطنية ومشروعيتها، وأثر بناء الشخصية الوطنية في الحفاظ على هوية الدولة الوطنية، ودور الدساتير والقوانين في بناء الشخصية ودعم الدولة الوطنية، ودور المجتمع المدني ومؤسساته في بناء الشخصية الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأوقاف تعلن محاور مؤتمر الشئون الإسلامية الدولي لبناء الشخصية الوطنية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق