موجز «التوك شو».. زيارة «السيسي» لألمانيا والاعتداء على «طالبات شبرا»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
موجز «التوك شو».. زيارة «السيسي» لألمانيا والاعتداء على «طالبات شبرا» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

موجز «التوك شو».. زيارة «السيسي» لألمانيا والاعتداء على «طالبات شبرا»
أحمد العيسوي نشر في الشروق الجديد يوم 01 - 11 - 2018

فرضت عدد من الأحداث والقضايا نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس الأربعاء.
وفيما يلي نستعرض أبرز ما تناولته هذه البرامج:
واقعة التعدي على طالبات بمدرسة في شبرا تحظى بالاهتمام
علق الدكتور طه عجلان، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، على الفيديو المنتشر لطالبين قاما بالاعتداء على فتيات بمدرسة شبرا الخيمة التجارية، قائلًا إنه تم تشكيل لجنة وتم على إثرها استبعاد مدير المدرسة، والتحقيق مع المشرفين المسؤولين.
وأضاف لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أنه تم فصل الطالبين المعتدين لمدة أسبوعين، لحين عرض الأمر على مجلس أمناء المديرية، متابعًا: «لو أمكن سيتم فصلهما تمامًا».
وأوضح أنه بعد هذه الواقعة، تم فصل البنات عن البنين في فترتين، الصباحية للبنات، والمسائية للبنين، مستطردًا أنه تم التأكيد على تشديد أقصى العقوبة على الطالبين المعتدين.
بدوره، قال محمد مهدي، مدير إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، إن اقتحام طالبين لأحد فصول البنات بالمدرسة غير مقبولة بالمرة.
وأضاف أن الأزمة بدأت أثناء الفسحة، عند مرور هؤلاء الطلاب على أحد فصول البنات، أثناء تناولهن الوجبات، مما أدى إلى مشادة كلامية بين الطرفين.
وذكر أن الواقعة تشير إلى عدد من المخالفات الإدارية منها عدم تواجد الإشراف في دور البنات لمنع مرور البنين، إلى جانب ظهور أحد الطلاب ب «شبشب»، فضلًا عن وجود هاتف محمول في المدرسة، بما يخالف القرارات والتعليمات الوزارية.
«مطار القاهرة» يستقبل وفود منتدى شباب العالم
قال المهندس أحمد فوزي، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، إن المطار استعد لاستقبال الوفود المشاركة في منتدى شباب العالم، مشيرًا إلى اختمام وزارة الطيران المدنى بالكامل لهذا الحدث المهم.
وأضاف في تصريح لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن هناك حوالي 50 منسقًا لاستقبال الوفود في المطار، وأماكن مجهزة خصيصًا لوفود المنتدى، فضلًا عن وجود 20 منسقًا لاستقبال الوفود في مطار شرم الشيخ.
وذكر أن الرحلات بين مطاري القاهرة وشرم الشيخ متوالية ولا تنقطع.
من جانبه، قال الدكتور عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وعضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، إن المنتدى هذا العام يعتبر ثريًا للغاية، وسيناقش عددًا من الموضوعات والمحاور المهمة التي ستطرح على مدار أيام المنتدى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، أن أجندة «إفريقيا 2063»، ستكون من أبرز المحاور التي ستناقش في المنتدى، موضحًا أن مصر ستأخذ توصيات المنتدى في إطار هذا المحور في عين الاعتبار، خاصة مع تولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي في 2019.
وأشار إلى عدد من المحاور الأخرى التي ستناقش، مثل دور قادة العالم في استدامة السلام، ودور القوى الناعمة في محاربة الإرهاب والتطرف.
زيارة «السيسي» لألمانيا
قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبرلين وضعت أسس شراكة استراتيجية هامة بين البلدين.
وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، إلى تقدير ألمانيا للإصلاح الاقتصادي في مصر، ولدور الرئيس «السيسي» في بناء مصر، ورؤيته بشأن الإصلاحات الاقتصادية.
وأكد أن ألمانيا ومصر اتفقتا على ضرورة دعم السلام بمنطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن توقيع 5 اتفاقيات لأول مرة بين البلدين، موضحًا أن ألمانيا ترغب أن تكون مصر بوابتها لإفريقيا، وسنشهد تزايد في الاستثمارات الألمانية في الفترة المقبلة.
وزير المالية: الإصلاح الاقتصادي تأخرت كثيرًا
قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة توجهت لخفض الدعم لخطورة الأوضاع، وليس بطلب من صندوق النقد الدولي، موضحًا أن الدولة كانت تدعم المواطنين في الوقود، ولا تقدم لهم خدمات صحية أو تعليمية، أو سكنية.
وأضاف لبرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر فضائية «on e»، أن قرارات الإصلاح الاقتصادي جاءت لتفاقم الأوضاع، وتأخرت كثيرًا وتحملتها الأجيال الحالية، متابعًا أن الاحتياجات كانت أكثر بكثير من المتوفر، والدولة تعمل على توفير الموارد المالية لتحقيق التطوير.
وذكر أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؛ لدراسة أزمة الأجور، بناء على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأوضح أن عدد العاملين بالحكومة 5 ملايين موظف، و زيادة الأجور ليس هو الحل لمشكلات المجتمع المصري، موضحًا أن أزمات الدولة لا تنحصر في أجور الموظفين فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( موجز «التوك شو».. زيارة «السيسي» لألمانيا والاعتداء على «طالبات شبرا» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق