النيابة السعودية: ولي العهد لم يعلم بتدبير مقتل خاشقجي (نص كامل)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
النيابة السعودية: ولي العهد لم يعلم بتدبير مقتل خاشقجي (نص كامل) نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

خلال مؤتمر الصحفي للنيابة العامة السعودية، للإعلان عن تفاصيل مقتل الكاتب السعودي، جمال خاشقجي، قال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة السعودية شلعان الشلعان، إن التحقيقات أظهرت أن أصل الحدث، بدأ بمحاولة إحضار المواطن إلى موطنه الأصلي، السعودية، لكن ما تم هو أن في صبيحة يوم الجريمة، تعذّر نقل المجني عليه، فقرروا قتله.

وأضاف أنه تم توجيه التهم إلى 11 شخصًا في قضية مقتل خاشقجي، إذ قال رئيس مجموعة التفاوض، إن هُناك 5 أشخاص اعترفوا بالقتل، كما تطابقت أقوالهم، إذ تم حدوث عراك وشجار قبل قتل خاشقجي.

وعن حدوث عملية القتل، قال شلعان إن هناك 5 أشخاص قاموا بإخراج الجثة، بعد تجزئتها، ثم تم التسليم لمتعاون محلي، من قِبل شخص واحد، عُرف الشخص، كما تم التوصل لصورة تقريبيّة للمتعاون.

وبخصوص الشخص الذي قام بارتداء ملابس المجني عليه، قال شلعان إن الشخص ارتدى ملابس خاشقجي وساعته ونظارته، تعاون مع شخص آخر، كي يتم التستُر على قتل خاشقجي داخل القنصلية، مضيفًا أن الكاميرات الأمنية، تم تعطيلها قبل القتل.

وعن معرفة ولي العهد، محمد بن سلمان، بتدبير قتل خاشقجي، قال شلعان إن التحقيقات أظهرت أن نائب السفارات العامة هو المسؤول الأول، أما من أعطى أمر القتل، هو رئيس فريق التفاوض، وذلك عندما فشل في محاولة إعادة خاشقجي للبلاد.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( النيابة السعودية: ولي العهد لم يعلم بتدبير مقتل خاشقجي (نص كامل) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق