الخارجية الروسية: مشاورات موسكو وبروكسل تتناول مفهوم «تكامل التكامل»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، غريغوري كاراسين، اليوم الخميس، أن الوفد الروسي، خلال المشاورات مع إدارة الشؤون الخارجية الأوروبية في بروكسل، يتوقع أن يناقش مستقبل العلاقات، وكذلك القضايا الحالية المتعلقة بالوضع في بلدان دول الاتحاد السوفييتي السابق، بما فيها أوكرانيا.

وقال كاراسين، قبل الاجتماع للصحفيين: "أولا، نحن نريد، أن ننظر إلى مستقبل علاقاتنا، نريد أن نناقش إمكانات ما يسمى مفهوم [تكامل التكامل]، لدينا الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وهنا الاتحاد الأوروبي، وتم إنشائهما من أجل التفاعل".

وأضاف كاراسين بالإضافة إلى ذلك، هناك قضايا راهنة، سياسية، تتعلق بالوضع في بلدان دول الاتحاد السوفييتي السابق، وهذا ينطبق أيضًا على جنوب القوقاز، وأوكرانيا، ومولدوفا، وآسيا الوسطى. يوجد ما يمكن أن نتحدث عنه، وسنحاول القيام بذلك".

وقد بدأ، اليوم الخميس، في بروكسل، اجتماع في إطار مشاورات منتظمة بين روسيا والاتحاد الأوروبي، حول موضوع رابطة الدول المستقلة.

 وتشارك الأمينة العامة لخدمة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي، هيلغا ماريا شميد، في المفاوضات عن الاتحاد الأوروبي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الخارجية الروسية: مشاورات موسكو وبروكسل تتناول مفهوم «تكامل التكامل» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق