عاجل بالصور | اليابان تفقد إحدى الجزر الاستراتيجية التي سكنت في أحشاء المحيط الهادي .. والبحرية اليابانية تحركت للبحث عن الجزيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
عاجل بالصور | اليابان تفقد إحدى الجزر الاستراتيجية التي سكنت في أحشاء المحيط الهادي .. والبحرية اليابانية تحركت للبحث عن الجزيرة نقلاً عن موقع نجوم مصرية، بتاريخ اليوم السبت 17 نوفمبر 2018 .

في سابقة لم تحدث من قبل ابتلع المحيط الهادي إحدى الجزر اليابانية، وعلى الفور تحركت البحرية اليابانية للبحث عن الجزيرة المفقودة، التي ابتلعها المحيط الهادي في أحشائه، فقد فقد المحيط الهادئ هدوئه وسكونه وثار مبتلعاً إحدى الجزر اليابانية، وباختفاء الجزيرة اليابانية من الخريطة تحرك خفر السواحل وبدأ مهمة واسعة في محاولة للبحث عن إحدى التابعة لليابان، وتقع الجزيرة قبالة الساحل الشمالي بالقرب من الحدود الروسية، وبذلك تغيرت خريطة اليابان.

ومن الجدير بالذكر أن الأمر لم يتوقف على فقدان الجزيرة وحسب، فسيتبع ذلك فقدان اليابان لمساحة كبيرة من المياه الإقليمية والتجارية الدولية لصالح روسيا، ومن المتوقع أن الجزيرة اليابانية المفقودة قد اختفت بعد أن تأكلت بسبب لموجة من الرياح العاتية محتها من الوجود، وللجزيرة اليابانية المقودة أهمية استراتيجية كبيرة، حيث تقع في منطقة بحر أوخوتسك بين الطرف الشمالي لجزيرة هوكايدو اليابانية وروسيا الاتحادية.اليابان فقدت جزيرة ابتلعها المحيط الهادي

اليابان فقدت جزيرة ابتلعها المحيط الهادي

اليابان فقدت جزيرة ابتلعها المحيط الهادي

والجزيرة المقودة تدعى جزيرة “إيسانبي هاناكيتاكوجيما” وكانت اليابان تعول على هذه الجزيرة في رسم حدودها البحرية والإقليمية مع روسيا الاتحادية، حيث ينص القانون الدولي للبحار أن الجزر التابعة للدول تسجل ضمن الحدود الإقليمية للدولة وذلك في حال كان سطحها أعلى من مستوى سطح البحر، لأي لابد وأن تكون ظاهرة للعيان، وباختفاء الجزيرة ثارت مخاوف اليابان وهذا بسبب المخاوف من تقلص المياه الإقليمية لليابان.

ولم يلاحظ سكان القرى القريبة من الجزيرة المفقود اختفاء الجزيرة، بالرغم من أنها تبعد على مرمى حجر منهم، فهي تبعد حوالي نصف كيلومتر فقط عن بلدتهم.قرية “ساروفوتسو” قرب الجزيرة، وما تزال السلطات اليابانية نحاول العثور على موقع جزيرة “إيسانبي هاناكيتاكوجيما”، وبعد اختفاء الجزيرة اليابانية يحاول خفر السواحل الياباني التوصل لتحديد موقعها في محاولة حثيثة للحفاظ على الحدود الإقليمية والبحرية للبلاد.

أقرأ أيضا وتعرف على أهم الأخبار اضغط على الصورة

​أقرأ أيضا وتعرف على أهم الأخبار



نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( عاجل بالصور | اليابان تفقد إحدى الجزر الاستراتيجية التي سكنت في أحشاء المحيط الهادي .. والبحرية اليابانية تحركت للبحث عن الجزيرة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق