ميركل ترفض تعيين خبير بحزبها لرئاسة الاستخبارات الداخلية في ألمانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
ميركل ترفض تعيين خبير بحزبها لرئاسة الاستخبارات الداخلية في ألمانيا نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أعلن اليوم في برلين أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رفضت تعيين خبير الأمن الداخلي بحزبها أرمين شوستر الذي كان وزير الداخلية هورست زيهوفر اقترحه لمنصب رئيس الاستخبارات الداخلية (هيئة حماية الدستور) بعد إحالة رئيسها السابق ماسن للتقاعد.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أمس من دوائر بالائتلاف الحاكم أن خطة زيهوفر لتعيينه فشلت بسبب معارضة المستشارة الألمانية ميركل.

ولم يكن الحزب الاشتراكي الديمقراطي المشارك في الائتلاف الحاكم معارضا لتعيين شوستر وهو عضو ببرلمان ولاية بادن فيرتمبيرج، كما أنه كان يقبل أيضا بترشيح كليمنس بيننجر وهو من حزب ميركل حيث دار حديث حوله مؤخرا كذلك.

وقيل إن النائب السابق بيننجر لوح برفض المنصب.

يعد شوستر رجل شرطة سابقا في الشرطة الاتحادية، وهو رئيس لجنة الأمن الداخلي بالبرلمان الألماني ويقود هيئة الرقابة البرلمانية التي تشرف على أجهزة الاستخبارات.

كان مجلس الوزراء اختار في الخامس عشر من الشهر الجاري نائب رئيس المكتب الاتحادي لحماية الدستور توماس هالدينفانج رئيسا جديدا للاستخبارات الداخلية. وكان سلفه هانز جيورج ماسن أحيل إلى التقاعد على خلفية تعليقات له على أحداث عنف في مدينة كمنيتس شرق ألمانيا.

وقالت أوساط بالائتلاف إن ميركل أعلنت أن رفضها لا علاقة له بانتقادات شوستر لسياسة الحكومة الألمانية بخصوص أزمة اللاجئين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ميركل ترفض تعيين خبير بحزبها لرئاسة الاستخبارات الداخلية في ألمانيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق