"صحة أسوان" تستعد لانطلاق "100 مليون صحة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مديرية الصحة بأسوان رفع درجة الاستعداد القصوى، وإلغاء الإجازات استعدادًا لانطلاق فعاليات حملة "100 مليون صحة" والتي ستنطلق السبت ، وتستمر حتى نهاية فبراير 2019.

قال الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان إن تجربة مصر في القضاء على فيروس "سي" والتي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تُعد تجربة فريدة من نوعها محليًا وإقليميًا وعالميًا، ومن أكبر المشروعات القومية، وإنجاز تاريخي سيضاف إلى قائمة الإنجازات الكبرى التي تمت في الفترة الأخيرة.

ذلك بسبب خطورة هذه الأمراض إذ أن 46% من أسباب الوفيات في مصر ترجع إلى الإصابة بمرضى الضغط والسكر, 14 % بسبب فيروس "سي".

وأضاف "حنفي" أن الاستعدادات للحملة بدأت منذ شهرين، تم خلالهما اختيار الأماكن التي سيتم فيها المسح كما تم اختيار الأطقم الفنية المشاركة في الحملة.

وجرى تدريب جميع الفرق على أعمال المسح كما تم تجهيز جميع المقرات الثابتة بأجهزة الكمبيوتر وأجهزة إدخال البيانات، وجرى وصول المستلزمات الطبية الخاصة بالحملة, وستقوم الفرق المتحركة بإجراء الفحوصات في الميادين العامة والأسواق والمصانع والمشروعات القومية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "صحة أسوان" تستعد لانطلاق "100 مليون صحة" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق