ممثل الدولة بـ"أنصار بيت المقدس" يدعى مدنيا بتعويض 130 مليون جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محكامة 213 متهما بانصار بيت المقدس، لجلسة السبت لسماع الشهود، أدعى المستشار أشرف مختار ممثل الدولة بمبلغ 130 مليون جنية على سبيل التعويض المدنى المؤقت جراء الخسائر التى لحقت بالجهات والمؤسسات والمصالح المختلفة.
وقال شاهد الإثبات محمد عبد الغفار، قبل قرار التأجيل وأثناء شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والتى تنظر محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، إن 5 ملثمين شنوا هجوما مسلحا على مكتب بريد مسترد واستولوا على مبلغ 300 ألف جنيه.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وأمانة سر معتز مدحت.
ونادت المحكمة على شاهد الإثبات محمد عبد الغفار، وقال بعد حلف اليمن، إنه يعمل مدير مكتب بريد العزب بمسطرد، وأنه جاء للشهادة بخصوص سرقة المكتب، وأثناء صرف المعاشات هجم 2 ملثمين على المكتب وأطلقوا النار واستولوا على الأموال الموجودة بداخله، وكان يوجد 3 ملثمين فى الخارج يقوموا بتأمين الطريق، استولوا على مبالغ قدرها 327 ألف جنيه، ودخلوا عقب دخول وصول العربية التى تنقل الأموال، وكان فى 200 ألف جنيه كانوا فى الجرد لم يروهم الجناة.
وأضاف الشاهد أنه كان داخل المكتب ولم ير العربية التى كان يستقلها المتهمين، ولكن الشهود من المتواجدين فى الشارع اكدوا أن المتهمين كانوا يستقلون سيارة سوداء اللون.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ممثل الدولة بـ"أنصار بيت المقدس" يدعى مدنيا بتعويض 130 مليون جنيه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق