خالد الفيصل يرعى فعاليات ” مؤتمر أعلام في الطب” بالرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يرعى الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة, رئيس مجلس إدارة جائزة الملك فيصل ورئيس مجلس الأمناء لجامعة الفيصل “السبت ” مؤتمر أعلام في الطب بقاعة الأميرة هيا بنت تركي بجامعة الفيصل بالرياض، بمشاركة نحو 30 عالما من رواد الطب السعوديين والعالميين.

ويأتي المؤتمر، الذي تتواصل فعالياته على مدى يومين ضمن مبادرة رئيسية مشتركة بين جائزة الملك فيصل وجامعة الفيصل بالرياض وذلك في إطار احتفال جائزة الملك فيصل بمرور أربعين عاماً على منحها, وسيكون الحضور متاحا للجميع.

ونوه معالي د.محمد آل هيازع مدير جامعة الفيصل بأهمية المؤتمر وبرعاية ودعم الأمير خالد الفيصل, وقال إن المؤتمر سيكرم أطباء بارزين عاصروا تطور الطب بالمملكة والنقلات النوعية التي حظيت بها بلادنا.

وبين “آل هيازع” أن جامعة الفيصل استفادت من مبادرات جائزة الملك فيصل ومن علمائها الفائزين, وتحرص الجامعة في لقاء الفائزين من الأطباء في رحاب كلية الطب والتي حققت قفزات كبيرة وكان آخرها تصنيف التايمز للجامعات وتحقيق المركز الأول على مستوى جامعات المملكة وهو إنجاز عظيم لجامعة وكلية طب ناشئة.

من ناحيته أوضح الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية، د.عبدالعزيز السبيل “المؤتمر” يستعرض التحديات والفرص الكامنة في الحقل الطبي دولياً وكذلك على المستوى المحلي سعودياً من خلال ست جلسات تتناول تخصصات طب الأورام، وطب القلب والأوعية الدموية، وطب الأجنة، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب الوراثة والأمراض الجينية، وطب العائلة والمجتمع, منوها بدعم ومتابعة سمو الأمير خالد الفيصل لهذا التجمع الطبي الحيوي المهم.

ولفت “السبيل” إلى أن جائزة الملك فيصل وضعت لتكريم العلم والعلماء, ومؤتمر أعلام في الطب هو تكريم لهم, في حقول الطب المختلفة معربا عن شكره للقائمين على جامعة الفيصل لما ما قاموا به من جهد والإشراف على المحتوى العملي وتنظيمه ومتابعة مستجداته.

من جانبه, ذكر د.خالد القطان عميد كلية الطب بجامعة الفيصل أن المؤتمر سيكرم أطباء بارزين عاصروا تطور الطب بالمملكة ولهم بصمات واضحة في هذا المجال, لافتا إلى أن الحضور متاح لجميع الممارسين الصحيين مجانا, مؤكدا حرص جامعة الفيصل على مواصلة المنافسة مع الجامعات العالمية العريقة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خالد الفيصل يرعى فعاليات ” مؤتمر أعلام في الطب” بالرياض ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق