«التضامن»: الكشف الطبى على 800 ألف من ذوى الإعاقة بنهاية 2019.. وتدريب 320 طبيباً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«التضامن»: الكشف الطبى على 800 ألف من ذوى الإعاقة بنهاية 2019.. وتدريب 320 طبيباً من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018 .

«التضامن»: الكشف الطبى على 800 ألف من ذوى الإعاقة بنهاية 2019.. وتدريب 320 طبيباً

الأخبار المتعلقة
* تنظيم سلاسل بشرية لدعم برنامج "أطفال بلا مأوى" التابع ل"التضامن"
* "التضامن": ضخ 6 ملايين جنيه لتطوير مراكز استضافة المرأة بالمحافظات
* "التضامن": صرف 4 مليارات و604 ملايين جنيه لأصحاب المعاشات في 5 أيام
* "التضامن" توفر 72 فرصة عمل برواتب تصل إلى 5000 جنيه
أكدت وزارة التضامن تدريب 320 طبيباً على 48 لجنة طبية متخصصة لإجراء الكشف الطبى المميكن على ذوى الإعاقات المختلفة داخل المحافظات، وكذلك إجراء التقييمات طبقاً لمعايير ومؤشرات موحدة تشمل جميع الإعاقات والأمراض المزمنة، حيث توفر الوزارة نظام تسجيل إلكترونياً للمتقدمين لحجز مواعيد الكشف يضمن الشفافية ويتلاشى إشكاليات قوائم الانتظار وتعدُّد الزيارات التى يتكبدها ذوو الإعاقة لحجز المواعيد والكشف.
وأضافت الوزارة، فى تقرير لها، أنه تم الكشف على 688.606 مواطن ومواطنة ب27 محافظة، ومن المتوقع الكشف على 800 ألف قبل نهاية العام المقبل 2019، مشيرة إلى أنه تم إنشاء أول آلية لاستقبال ومعالجة التظلمات، كما تم تصميم أول أداة متابعة لاستخراج جميع شهادات القومسيون الطبى.
وفى سياق آخر، أعلنت الوزارة، أنها بدأت ضخ ما يقارب 6 ملايين جنيه من برنامج الأمم المتحدة للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية لتطوير مراكز استضافة وتوجيه المرأة بالمحافظات.
6 ملايين جنيه لتطوير «مراكز استضافة المرأة» بالمحافظات
وأوضحت الوزارة، فى بيان اليوم، أن «المراكز تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للسيدات المعرَّضات للعنف وتطوير قدرات العاملين والجمعيات الأهلية المسند إليها المشروع، وزيادة الوعى المجتمعى بخدماتها وبأهمية مناهضة جميع أشكال العنف والتمييز ضد المرأة، إضافة إلى تطوير النظم المؤسسية لمراكز الاستضافة وتطوير معايير جودة ومؤشرات متابعة وتقييم وتطوير اللوائح والنظم الإجرائية لهذه المراكز».
وكشفت الوزارة أن وفداً من المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى وبرنامج الأمم المتحدة، زار أعمال تطوير البنية التحتية لمركز الاستضافة بالمنيا، بالإضافة إلى عقد مجموعة من الحوارات مع بعض المترددات على المركز ومع العاملين ومع الرائدات الاجتماعيات العاملات على رفع الوعى بقضايا حماية المرأة والفتاة من جميع أشكال العنف والتمييز والاستغلال، كما قام الوفد بزيارة فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، وهو جهة شريكة فى مواجهة جميع أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «التضامن»: الكشف الطبى على 800 ألف من ذوى الإعاقة بنهاية 2019.. وتدريب 320 طبيباً ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق