مقتل شخص إثر اصطدام طائرتين أمريكيتين قبالة سواحل اليابان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مقتل شخص إثر اصطدام طائرتين أمريكيتين قبالة سواحل اليابان

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018 .

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، مقتل شخص إثر اصطدام طائرة من طراز (إف.أي.18) بطائرة وقود من طراز (كيه سي- 130) تابعتين لقوات مشاة البحرية الأمريكية قبالة الساحل الغربي لليابان في وقت مبكر اليوم.

ونقلت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية عن الجيش الأمريكي قوله إن الشخص الذي لقى مصرعه كان واحدًا من الطاقم الجوي المكون من فردين نجا من الحادث إلا أنه توفى لاحقًا، مشيرة إلى أن 5 أشخاص آخرين لا يزالون مفقودين.

ونقلت الشبكة عن قوات مشاة البحرية الأمريكية قولها إن العضو الآخر في الطاقم يتمتع بحالة صحية جيدة.

وكانت البحرية الأمريكية ووزارة الدفاع اليابانية قد أعلنتا في وقت سابق فقدان خمسة أشخاص إثر الحادث فيما تم العثور على اثنين آخرين من طاقمي الطائرتين.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهايد سوجا إن طوكيو لم تؤكد تأثر عمليات السفن التجارية جراء وقوع الحادث في المياه، كما تعهد ببذل قصارى جهده للتعاون مع الولايات المتحدة من أجل إنقاذ أفراد طاقم الطائرتين المفقودين.

من جهتها، قالت مصادر مسئولة بالحكومة اليابانية إن قوات الدفاع الذاتي اليابانية أرسلت 10 طائرات، فيما أرسل خفر السواحل الياباني ست سفن دورية للقيام بعملية الإنقاذ. ولم يتم الإبلاغ عن تأثر أية سفن مدنية من وقوع الحادث.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مقتل شخص إثر اصطدام طائرتين أمريكيتين قبالة سواحل اليابان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق