"البنك الدولى" مصر قادرة علي قيادة العالم فى المشروعات الدولية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصطفى محمود

زار وفدا من ممثلي البنك الدولي، غرفة عمليات المبادرة الرئاسية، مساء أمس، ضم الوفد كلا من إيرنست ماسيا، مدير الصحة والتغذية والسكان البنك الدولي بواشنطن، والدكتور عمرو الشلقاني ممثل البنك الدولي بمكتب مصر البنك الدولي في مصر، ماريا لورا، مدير مشروعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.
وأكد ايرنست ماسيا، مدير الصحة والتغذية والسكان البنك الدولي بواشنطن،خلال الزيارة إن البنك حريص على التعاون مع وزارة الصحة في مبادرة "100 مليون صحة"، لما حققته من نتائج إيجابية في مرحلتها الأولى.
وأضاف أنه يتطلع لنقل التجربة المصرية في هذه الحملة وتطببقها في دول إفريقيا والعالم.
وجه ممثلوا البنك الدولي الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على المجهود المبذول في المبادرة الرئاسية، ودعا وزيرة الصحة إلى إطلاع العالم خلال المؤتمر السنوي لمنظمة الصحة العالمية، المقبل و الذى يعقد بجنيف، على التجربة المصرية الناجحة وغير المسبوقة للاسترشاد بها فى دول إفريقيا والعالم.
كما ابدى استعداد البنك الدولي، لدعم مصر فى عدد من الملفات الصحية ومنها ملف الزيادة السكانية، ومجال التغذية، فضلا عن دعم المركز الإقليمي لمكافحة الأمراض الأفريقي، الخاص بمنطقة شمال إفريقيا، والذى سيكون مقره مصر.
كما تفقد الوفد عددا من نقاط المسح في المبادرة الرئاسية، للوقوف على الأوضاع على أرض الواقع، وعقب الجولة، أشادوا بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في المبادرة الرئاسية، كما أشادوا بالإقبال الكثيف من المصريين على نقاط الفحص.
ثمن مسئول البنك الدولي، ما حققته مصر من ميكنة 218 مركزا لعلاج الضغط السكر ضمن المبادرة، مشيرين الى استعدادهم لدعم مصر في أية احتياجات لها لمواصلة النجاح الذي تحققه «100 مليون صحة» ، مؤكدين أن مصر بما حققته في تلك المبادرة قادرة علي قيادة العالم فى اى مشروع يحقق إنجازات غير مسبوقة عالميا.
الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من مبادرة "١٠٠ مليون صحة"، تستهدف ٢٠ مليون مواطناً، بـ١١ محافظة، ويتم تنفيذها في ١٨٧٧ نقطة مسح ثابتة، و٨٥٧ نقطة مسح متحركة بمحافظة القاهرة، وذلك من خلال ٦ آلاف و٤٨٦ فريقاً طبياً يعملون على فترتين صباحية ومسائية، ويمتد عملها حتى نهاية شهر فبراير القادم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "البنك الدولى" مصر قادرة علي قيادة العالم فى المشروعات الدولية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق