أمريكا تنسحب من اليونيسكو.. و11 دولة تتحدى ترامب باتفاقية تجارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أمريكا تنسحب من اليونيسكو.. و11 دولة تتحدى ترامب باتفاقية تجارية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 يناير 2019 .

أمريكا تنسحب من اليونيسكو.. و11 دولة تتحدى ترامب باتفاقية تجارية
الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 01 - 2019

فى إطار العزلة السياسية والاقتصادية التى يبدو أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد تبناها فى سياسته الجديدة التى أدت إلى خروج الولايات المتحدة من العديد من المعاهدات الدولية والاتفاقيات الثنائية، دخل قرار خروج الولايات المتحدة من منظمة «اليونيسكو» التابعة للأمم المتحدة والتى كانت قد أعلنت عنه فى أكتوبر 2017، حيز التنفيذ أمس لتحتفظ واشنطن بمركزها فى المنظمة بصفة مراقب فقط، بينما لا يحق لها أن تدفع أى مساهمات أو مستحقات أو تشارك أو تصوت فى أى انتخابات تجرى . ومغادرة واشنطن لليونيسكو، ليست الأولي، وكانت هيذرت نويرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قد صرحت فى وقت سابق بأن قرار الخروج لم يكن سهلا، معللة ذلك بوجود الكثير من الأعباء المالية للمنظمة على الولايات المتحدة، بالإضافة إلى التحيز المستمر ضد إسرائيل، والحاجة لإجراء إصلاحات إدارية فى المنظمة.
وفى الإطار نفسه، قررت 11 دولة الخروج عن النهج الأمريكى ودخلت فى اتفاقية تجارية رئيسية دخلت حيز التنفيذ أمس لتعيد تشكيل قواعد التجارة بين القوى الاقتصادية مثل اليابان وكندا والمكسيك وأستراليا . بينما لن تكون الولايات المتحدة جزءا منها.وتضم الاتفاقية 11 دولة هى أستراليا وبروناى وكندا وتشيلى واليابان وماليزيا والمكسيك ونيوزيلندا وبيرو وسنغافورة وفيتنام.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أمريكا تنسحب من اليونيسكو.. و11 دولة تتحدى ترامب باتفاقية تجارية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق