عاجل

قوات الجيش اليمني تسقط ثالث طائرة مسيرة للحوثيين غرب صعدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قوات الجيش اليمني تسقط ثالث طائرة مسيرة للحوثيين غرب صعدة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

قوات الجيش اليمني تسقط ثالث طائرة مسيرة للحوثيين غرب صعدة

الأخبار المتعلقة
* وزير الخارجية اليمني: شهر على اتفاق "ستوكهولم" لم يلتزم الحوثيون
* اندلاع حريق في خزان مصفاة عدن النفطية جنوبي اليمن
* الحوثيون يقصفون مساكن المدنيين بالحديدة أثناء زيارة فريق أممي للمحافظة
* الحوثيون يرتكبون 20 انتهاكا لاتفاق السويد في الحديدة خلال 24 ساعة
أسقطت قوات الجيش اليمني، اليوم، ثالث طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في جبهة مران غرب محافظة "صعدة" شمال البلاد، وذلك بعد إسقاط ألوية العروبة التابعة للجيش الأسبوع الماضي، طائرتين مسيرتين تابعتين للمليشيا في الجبهة.
وقال الموقع الرسمي للجيش اليمني "سبتمبر نت"، إنه تبين بعد فحص حطام الطائرات، التي كانت تحمل متفجرات، أنها إيرانية الصنع وكانت تهدف لاستهداف مواقع الجيش في الجبهة.
وفي سياق متصل، أعلنت مصادر حقوقية يمنية، أن المختطف علي جار الله العمري، 55 عاما، والذي اختطفته الميليشيات الحوثية، من "نقطة رداع"، قبل نحو 6 أشهر توفي جراء التعذيب الشديد الذي تعرض له على يد ميليشيات الحوثي في السجن المركزي بصنعاء، موضحة أنه بوفاة العمري يرتفع عدد الضحايا الذين قتلوا تحت التعذيب على أيدي الحوثيين إلى أكثر من 180 مختطفا، بحسب إحصاءات حقوقية للحالات التي تم الإعلان عنها دون معرفة أعداد من يتم تصفيتهم بسرية.
من جانبه، كشف مكتب حقوق الإنسان بمحافظة "الجوف"، ومنظمة "الجوف للحقوق والحريات"، اليوم، عن مصرع وإصابة 32 طفلاً بقصف مليشيات الحوثي على مديرية الغيل بمحافظة الجوف خلال الفترة من 1 أكتوبر لعام 2016 وحتى أمس الجمعة، موضحا أن عدد القتلى من الأطفال 7 ومن الجرحى 25.
ودعا وكيل محافظة الجوف، المهندس عبدالله الحاشدي، مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث، إلى زيارة المحافظة للاطلاع على جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين.
فيما أوضح مدير مكتب حقوق الإنسان، عبدالهادي العصا، أنه تم رصد أكثر من 1000 حالة من المدنيين راحوا ضحايا الألغام التي زرعها الحوثيين بشكل عشوائي في المحافظة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قوات الجيش اليمني تسقط ثالث طائرة مسيرة للحوثيين غرب صعدة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق