الشرابية: حصر 1600 أسرة بـ«حكر السكاكيني» تمهيدا لنقلهم للمحروسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الشرابية: حصر 1600 أسرة بـ«حكر السكاكيني» تمهيدا لنقلهم للمحروسة

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

بدأت أحياء محافظة القاهرة التي تتضمن عشوائيات ذات خطورة داهمة، في حصر الأهالي المقرر نقلهم لوحدات سكنية بالمشروعات السكنية الجديدة، كمشروع إسكان المحروسة، ومشروع إسكان أهالينا، تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

في هذا الإطار، أكد اللواء شاكر يونس، رئيس حي الشرابية، أنه تم الانتهاء من حصر 1600 أسرة من حكر السكاكيني بنطاق الحى، من المقرر نقلهم خلال هذا الشهر إلى وحدات "المحروسة"، وذلك في إطار خطة محافظة القاهرة، لنقل سكان العشوائيات لوحدات آمنة.

وأضاف رئيس حي الشرابية أن منطقة حكر السكاكينى، سيتم تطويرها بعد نقل هذه الأسر، بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات.

وكان المهندس مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، كلف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مهلة شهر، من أجل الانتهاء من وضع خطط تسكين المواطنين بالمناطق التي تم تطويرها بالفعل، مشددّا في الوقت نفسه، على ضرورة الاستثمار الأمثل لكافة المناطق التي تم إخلاؤها، والعمل على ضمان عدم تكرار المظاهر السلبية، المتمثلة في التجمعات العشوائية الخطرة، مرة أخرى.

وأشار "مدبولي" إلى أن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون التعاقد مع المواطنين في المناطق التي تم تطويرها بعقد شديد الوضوح، ومدرج به كافة الالتزامات والمسئوليات، على أن تكون جميع عدّادات المرافق بالوحدات السكنية مسبوقة الدفع.

وجدّد مدبولي التأكيد على ضرورة التعامل بكل حسم لإنهاء ملفات بحث المستحقين للوحدات التي تم الانتهاء من تنفيذها، مانحًا مسئولي المحافظة شهرا كمهلة نهائية؛ للانتهاء من جميع تلك الملفات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الشرابية: حصر 1600 أسرة بـ«حكر السكاكيني» تمهيدا لنقلهم للمحروسة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق