ميليشيات الحوثى تجبر أهالى قرية شليلة بمحافظة حجة اليمنية على النزوح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

ميليشيات الحوثى تجبر أهالى قرية شليلة بمحافظة حجة اليمنية على النزوح

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأحد 13 يناير 2019 .

أجبرت ميليشيا الحوثي، أهالي قرية شليلة بمديرية حرض بمحافظة حجة شمال غربي اليمن على النزوح من منازلهم، بعد يوم من مقتل وإصابة 15 مدنيًا بقصف مدفعي شنته الميليشيا في مديرية حيران بالمحافظة.

ونقلت قناة العربية الإخبارية، اليوم الأحد، عن مصدر عسكري يمني قوله: " إن الحوثيين هددوا بقصف القرية في حال بقاء السكان فيها من أجل السيطرة عليها قبل أن تسيطر عليها قوات الشرعية اليمنية".

من جانبه، قال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، إن قائد لواء القوات الخاصة المرابط في حرض، العميد محمد الحجوري، وجه بإجلاء السكان إلى مناطق آمنة، حيث قامت الأطقم العسكرية بنقل الأهالي ووفرت لهم الاحتياجات الضرورية والخيام الإيوائية المؤقتة.

وأشار إلى أن منسق الشؤون الإنسانية بقوة جيزان، العميد الركن محمد ابوديه قام بتقدم مواد غذائية وإيوائية لنازحي شليلة، حتى يتم إقامة مخيم يتسع لجميع النازحين.

وكان الحوثيون قد قصفوا الجمعة الماضية سوقًا شعبيًا في مديرية حيران المحاذية لحرض، ما أسفر عن سقوط 15 مدنيًا بين قتيل وجريح أغلبهم من النساء والأطفال، فيما نفقت عشرات المواشي من الأغنام وإتلاف سيارتين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ميليشيات الحوثى تجبر أهالى قرية شليلة بمحافظة حجة اليمنية على النزوح ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق